• العبارة بالضبط

بيكيه يمدد عقده مع برشلونة.. ويكشف موعد اعتزاله دولياً

مدد نادي برشلونة الإسباني، الاثنين، عقد مدافعه البارز جيرارد بيكيه حتى صيف عام 2022، ليضمن بقاء "الرئيس" كما يُلقبه عشاق "البارسا" في ملعب "كامب نو" مدة زمنية طويلة.

وأعلن موقع النادي الكتالوني عبر الشبكة العنكبوتية أن المدافع الدولي الإسباني بيكيه مدد عقده مع برشلونة حتى صيف عام 2022، فيما تبلغ قيمة كسر العقد 500 مليون يورو.

وخلال مراسم تمديد العقد، قال بيكيه: "أنا سعيد للغاية بتمديد عقدي لأن هذا النادي هو بمثابة بيتي، فمنذ عودتي رغبت دائماً في إنهاء مسيرتي هنا".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أندية أوروبية بارزة يملكها "خليجيون"

وأضاف قائلاً: "لا أتخيل نفسي ألعب إلا بقميص نادي برشلونة، لو لم أمدد عقدي لربما كنت قد توقفت عن اللعب، فأنا أواصل ممارسة كرة القدم فقط لأنني ألعب مع برشلونة".

وأعرب بيكيه عن شكره لمنتخب إسبانيا لمنحه فرصة تمثيله، مشيراً إلى أنه سيترك "لافوريا لاروخا" عقب نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين، وسيُعلن اعتزاله دولياً.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرف على مواصفات طائرات نجوم الكرة

تجدر الإشارة إلى أن بيكيه (30 عاماً) خاض ما لا يقل عن 424 مباراة منذ عودته إلى برشلونة صيف 2008، قادماً من صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث سجل 37 هدفاً وحقق 24 لقباً في جميع المسابقات المحلية والقارية والعالمية.

ويحظى المدافع الإسباني "الأنيق" بدعم كبير من جماهير برشلونة، حيث دأب على الدفاع عن النادي وإبداء رأيه بما يحدث في الوسط الكروي بإسبانيا من وجهة نظره، كما ينظر إليه الجميع بأنه "الرئيس المستقبلي" للعملاق الكتالوني.

ويُعد اللاعب بمنزلة "عدو لدود" لجماهير الغريم التقليدي ريال مدريد؛ إذ اعتاد على نشر تغريدات مثيرة للجدل عبر صفحته الشخصية على موقع "تويتر" تجاه النادي الملكي؛ وهو ما يثير امتعاض وغضب جماهير فريق العاصمة الإسبانية.