• العبارة بالضبط

قطر تتأهب لافتتاح بطولة تقام سنوياً لعُمال مونديال 2022

تنطلق الجمعة المقبلة فعاليات النسخة السادسة من بطولة كأس العمال لكرة القدم، التي تنظمها مؤسسة "دوري نجوم قطر"، برعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية.

وأعلن منظمو البطولة مشاركة 32 فريقاً و640 لاعباً من مختلف الشركات في قطر، بينهم 12 فريقاً يمثلون شركات المقاولات التي تعمل في إنجاز مشاريع نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، بالإضافة إلى مشاركة 7 فرق من برنامج "الجيل المبهر" الخاص بالمسؤولية الاجتماعية.

وستشهد المباراة الافتتاحية منافسة قوية بين فريق شركة الخليج للمقاولات (مقاول للجنة العليا) وفريق شركة شابورجي بالونجي (إحدى الشركات المشاركة في برنامج الجيل المبهر)، في حين ستقام المباراة النهائية في 23 مارس المقبل، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

اقرأ أيضاً:

سابع ملاعب مونديال قطر.. موقع ساحر وتصميم فريد وإرث مستدام

بدورها، قالت مديرة الاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية فاطمة النعيمي: "نفخر في اللجنة العليا برعاية نسخة جديدة من بطولة كأس العمال لكرة القدم، ونتطلع إلى مشاهدة المباراة الأولى التي ستنطلق في الثاني من شهر فبراير، ونأمل أن تحقق هذه البطولة السنوية أهدافها في تعزيز روح الفريق بين العمال، وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الرياضة في أجواء احترافية، وتشجيعهم على تبني نمط حياة صحي".

أما المدير التنفيذي للتسويق والاتصال بالإنابة في مؤسسة "دوري نجوم قطر"، حسن ربيعة الكواري، فأشار إلى أن الشعبية المتزايدة التي تحظى بها البطولة تؤكد أنها ذات تأثير إيجابي على أبناء المجتمع المحلي.

وأضاف الكواري: "وهذا ما يشعرني بالفخر؛ لكوننا امتلكنا القدرة على رد ولو نسبة من الجميل، بشكل مؤثر، للأشخاص الذين يعملون معنا في بناء مستقبل البلاد، نحن نتطلع إلى النسخة الجديدة من البطولة، التي تعد وسيلة لمنح جميع محبي الرياضة في المجتمع القطري الفرصة لممارسة لعبة كرة القدم، سواء للحفاظ على الصحة، أو للالتقاء بأصدقاء جدد، أو لاستعراض مهاراتهم الكروية".

اقرأ أيضاً:

فضيحة جديدة.. الإمارات سعت لسحب كأس العالم من قطر

تجدر الإشارة إلى أن المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العمال استقطبت العام الماضي، أكثر من 5 آلاف مشجع في نادي قطر الرياضي، كما شهدت المباراة النهائية حضور أكثر من 10 آلاف عنصر من شركات المقاولات كافة، المشاركة في البطولة.

وتهدف البطولة العُمالية، التي تقام بصورة سنوية، بشكل رئيس، إلى غرس ثقافة الرياضة والحياة الصحية بمجتمع العمال، الذين يشغلون وظائف عدة في مختلف مشاريع دولة قطر، خاصة بناء ملاعب مونديال 2022.