• العبارة بالضبط

قطر تحتضن سلسلة دورات لتأهيل حكام مونديال روسيا

تحتضن قطر 4 دورات للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في سابقة هي الأولى من نوعها التي يوكل فيها الفيفا إلى دولة واحدة احتضان هذه الدورات المهمة.

وبدأت، الثلاثاء، ندوة الفيفا لخبراء التطوير الفني، والتي تستمرّ حتى الجمعة المقبل، وتحظى الدورة باهتمام إعلامي كبير وحضور فاعل؛ لما لها من أهمية في حسابات الفيفا، وتعدّ أولى الندوات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في الدوحة، بمشاركة أكثر من 100 خبير.

وتتعلّق الدورة الثانية بحكام الساحة وحكام الفيديو المختارين لإدارة مباريات مونديال روسيا، وستقام بمشاركة 37 حكماً، وتقام خلال الفترة من 5 إلى 9 فبراير المقبل.

أما الدورة الثالثة الخاصة بالحكمات المرشحات (80 حَكَمَة) لإدارة مونديال فرنسا للسيدات 2019، فتقام من 12 إلى 16 فبراير المقبل، في حين ستكون الرابعة والأخيرة لمحاضري الحكام بمشاركة 100 محاضر خلال الفترة من 19 إلى 23 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

بدوره قال أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم، منصور الأنصاري، إن استضافة قطر لأربع ندوات خاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم استعداداً لكأس العالم 2018 وكأس العالم للسيدات 2019، تؤكّد أن الدوحة باتت مركزاً رياضياً مهمّاً في كرة القدم، علاوة على أنها تستعد لاستضافة الحدث الأكبر في عالم الرياضة وكرة القدم؛ وهو مونديال 2022.

أما المدير الفني للاتحاد الدولي للعبة، ستيفان مارك، فقد أكد أنهم عندما يفكرون في قطر يفكرون في كأس العالم 2022، بعد مونديال 2018 في روسيا، مقدماً في الوقت ذاته شكره لقطر على دعمها لهذه الدورات.