• العبارة بالضبط

شاهد: برشلونة يبلغ نهائي كأس إسبانيا للمرة الخامسة توالياً

تأهل نادي برشلونة، مساء الخميس، إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، للمرة الخامسة على التوالي؛ بفوزه على فالنسيا بثنائية نظيفة، في إياب الدور نصف النهائي، والذي أقيم على ملعب "مستايا".

وجاء تأهل رفاق "البرغوث" الأرجنتيني إلى الموقعة الختامية؛ بفوزهم في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب، بثلاثية نظيفة؛ حيث انتهى لقاء "كامب نو" بفوز برشلونة بهدف دون رد.

وبذلك سيلاقي برشلونة، منافسه إشبيلية، في المباراة التي سيحتضنها ملعب "واندا ميترو بوليتانو"، معقل أتلتيكو مدريد، في الـ 21 من أبريل المقبل.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على سجل المشاركات العربية بكأس العالم

وإلى تفاصيل مواجهة الإياب، بحث لاعبو فالنسيا عن فرصة تسجيل الهدف الأول محاولين استغلال عاملي الأرض والجمهور إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، زج المدرب إرنستو فالفيردي بنجمه البرازيلي فيليب كوتينيو، بدلاً من البرتغالي أندريه غوميز؛ حيث أثمر التغيير سريعاً؛ بعدما وقع نجم ليفربول السابق على هدف التقدم لبرشلونة؛ إثر تمريرة ساحرة من زميله الأوروغوياني لويس سواريز، في الدقيقة الـ 49.

وبهذا الهدف دوّن كوتينيو على أول أهدافه مع برشلونة، الذي انتدبه في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة مقابل 120 مليون يورو، إضافة إلى 40 مليوناً كمتغيرات وحوافز مالية.

وضرب هدف برشلونة، معنويات "خفافيش" فالنسيا في مقتل؛ وهو ما أسفر عن هدف ثانٍ لـ "البلوغرانا"، أحرزه الكرواتي إيفان راكيتيتش، بعد تمريرة مماثلة من "العضاض" سواريز، قبل 8 دقائق على صافرة النهاية.

وكان إشبيلية قد تخطى عقبة ليغانيس في "المربع الذهبي"؛ بعدما فاز عليه إياباً بهدفين نظيفين، معوّضاً تعادله بهدف لمثله في لقاء الذهاب.

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة -حامل لقب النسخ الثلاث الأخيرة- يُعد أكثر الفرق تتويجاً بكأس ملك إسبانيا بواقع 29 لقباً، بفارق 6 ألقاب عن أتلتيك بلباو.