• العبارة بالضبط

أبرزها عصا السيلفي.. مواد محظورة في ملاعب مونديال روسيا

أماط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اللثام عن قائمة المواد المحظور إدخالها إلى مدرجات ملاعب بطولة كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا صيف هذا العام، شملت 14 مادة مختلفة، تنوعت بين موسيقية وعطور وأغذية.

وضمّت قائمة الممنوعات عصا السيلفي والمواد الغذائية، باستثناء أطعمة الأطفال، والمظلات التي يصل طولها لأكثر من 25 سنتيمتراً أثناء طيّها.

وشملت أيضاً سترات الإنقاذ، والمواد الحادة، والأجهزة الكبيرة المخصصة لوضع الكاميرات عليها، والعطور، وطائرة الدرون أو الطائرات الصغيرة التي يتم التحكم بها عن بعد، والعبوات المصنوعة من الزجاج، والدراجة الهوائية.

وكذلك الألعاب النارية، والكراسي القابلة للطي، والآلات الموسيقية؛ باستثناء الأبواق المستخدمة في التشجيع، إضافة إلى حافظات المياه الساخنة.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على سجل المشاركات العربية بكأس العالم

وطالبت اللجنة المسؤولة عن التنظيم مسؤولي كل ملعب بحفظ الأشياء الممنوعة في قسم المحفوظات الخاص، ويمكن للشخص استعادتها بعد انتهاء المباراة.

وتُقام البطولة العالمية، التي يشارك فيها 32 منتخباً، في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، في 11 مدينة روسية.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. كرات كأس العالم على مر التاريخ

تجدر الإشارة إلى أن مونديال روسيا يشهد مشاركة عربية غير مسبوقة في تاريخ نهائيات كأس العالم، بوجود 4 منتخبات؛ ثلاثة منها من القارة الأفريقية، وهنا يدور الحديث حول مصر، وتونس، والمغرب، إضافة إلى "الأخضر" السعودي عن عرب آسيا.

وتصب الترشيحات بقوة لمصلحة منتخبات ألمانيا (حاملة اللقب) وإسبانيا وفرنسا وإنجلترا من القارة الأوروبية، إلى جانب الغريمين التقليديين البرازيل والأرجنتين من أمريكا اللاتينية، للظفر بلقب مونديال روسيا.