• العبارة بالضبط

شاهد: نادٍ مدريدي يفرض التعادل على برشلونة.. والليغا تشتعل

سقط نادي برشلونة، الأحد، في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه خيتافي، أحد أندية العاصمة مدريد، في اللقاء الذي أقيم بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

دخل برشلونة المباراة "مرهقاً"؛ بعد تأهله إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، إثر مواجهتين قويتين أمام "خفافيش" فالنسيا في "المربع الذهبي"، كما افتقد مدافعَيه الأساسيَّين؛ جيرارد بيكيه للإصابة وصامويل أومتيتي للإيقاف، ليدفع المدرب إرنستو فالفيردي بالوافد الجديد، الكولومبي ييري مينا، بجوار الظهير الفرنسي لوكاس ديني الذي وضعه في قلب الدفاع.

ورغم المحاولات التي سنحت لرفاق "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي على مدار شوطي المباراة، فإنها لم تترجَم فعلياً إلى أهداف؛ بفضل تألُّق حارس خيتافي غوايتا، الذي وقف سداً منيعاً أمام جميع هجمات "البلوغرانا".

وحاول فالفيردي تنشيط الجبهة الهجومية في الشوط الثاني، بالدفع بالرسام أندريس إنييستا والجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي، بدلاً من الثنائي فيليب كوتينيو وباكو ألكاسير، لكن ذلك لم يثمر، لتنتهي المباراة بتعادل سلبي، أشعل المنافسة على صدارة الدوري الإسباني.

وهذا هو التعادل الثاني على التوالي لبرشلونة، بعد التعثر بالجولة السابقة أمام إسبانيول في "ديربي كتالونيا" بهدف لكل نادٍ.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة للنقطة الـ59، في قمة ترتيب الليغا، بفارق 7 نقاط فقط عن أتلتيكو مدريد، في حين وصل خيتافي للنقطة الـ30، ليصعد إلى المركز العاشر.