• العبارة بالضبط

منافسة محتدمة في بطولة الكويت الدولية لسباقات الهجن

تصدَّرت هجن الكويت والسعودية، الأحد، منافسات بطولة الكويت الدولية الـ18 لسباقات الهجن في ختام منافسات يومها الثاني؛ إذ رفعت رصيدها إلى 12 شوطاً لكل منهما، في حين جاءت قطر ثالثةً بـ9 أشواط، والإمارات رابعة بشوط واحد.

وفازت هجن الكويت بثلاثة أشواط في اليوم الثاني للبطولة، والذي خصص للهجن (اللقايا القعدان والأبكار) على مسافة خمسة كيلومترات، وجاءت بواسطة الذلل (شاهين) لعلي المري، و(وتر) و(انتصار) لشنار الهاجري، علماً أن الكويت فازت السبت بتسعة أشواط.

وتمكنت الهجن السعودية من الفوز بأربعة أشواط بواسطة هجنها (معزة) لخالد الهاجري، و(اشتعال) لعلي المري، و(مرعب) لحمد آل منجم، و(مرعب) لحمد السبيعي، في حين فازت هجن الإمارات بشوط واحد عن طريق الذلول (أشقر) لعزيز الشريفي.

وأحرزت هجن قطر ستة أشواط بواسطة الذلول (مرضي) لحمد المري، و(الشايبة) لسعيد المري، و(الأسد) لزيد القرح، و(الكايدة) لذيبان المري، و(سحابة) لجار الله أبوشريدة، و(رعد) لأحمد السبيعي.

اقرأ أيضاً:

مُقدمةً دعماً سخياً.. قطر الوطن البديل للرياضة اليمنية

وفي هذا الصدد، قال عضو اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس اللجنة الإعلامية، فهد العويضة، في تصريح للصحفيين عقب انتهاء سباقات الأحد، إن البطولة ظهرت في أول يومين بمستوى فني عالٍ في معظم سباقاتها، وسط تنافس مثير بين هجن الكويت والسعودية وقطر والتي ستستمر حتى نهاية البطولة.

ولفت العويضة إلى أن أهم أشواط هذا اليوم، تمثل بشوطي الرموز، حيث حصلت الكويت على رمز سباق (اللقايا القعدان)، في حين فازت السعودية برمز (اللقايا الأبكار)، مشيداً بجهود ملّاك الهجن الكويتيين وحرصهم على اقتناء أفضل الهجن، ما أثمر هذا التقدم المميز في البطولة.

وكانت بطولة الكويت الدولية الـ18 لسباقات الهجن انطلقت السبت على مضمار "الشهيد فهد الأحمد" في النادي الكويتي لسباقات الهجن، وبمشاركة واسعة لملّاك الهجن خليجياً وعربياً، كما تتضمن البطولة التي تستمر ستة أيام، 81 شوطاً.