• العبارة بالضبط

محمد صلاح يُعادل رقماً قياسياً بالدوري الإنجليزي

قاد النجم المصري محمد صلاح، مساء الأحد، فريقه ليفربول، للفوز على مضيفه ساوثهامبتون بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل "صلاح" هدفاً لفريقه، ليصل إلى 22 هدفاً في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بفارق هدف وحيد خلف هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، متصدر قائمة الهدافين.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك: معتز برشم.. "فتى قطر الذهبي"

ووفقاً لشبكة "سكاي" الرياضية للإحصائيات، فإن "الفرعون" الصغير سجل 19 هدفاً من أصل 22 بقدمه اليسرى، ليعادل بذلك، الرقم القياسي الخاص بروبي فاولر لاعب ليفربول الأسبق.

وكان فاولر يملك الرقم القياسي في تاريخ "البريميرليغ"، والمتعلق بعدد الأهداف المسجلة بالقدم اليسرى خلال موسم واحد؛ حيث سجل 19 هدفاً في موسم (1994-1995).

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك.. محمد صلاح صائد "الجوائز" الفردية

تجدر الإشارة إلى أن النجم المصري حصد سلسلة من الجوائز الفردية في عام 2017؛ إذ تُوّج بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة السمراء، واختارته شبكة "بي بي سي" البريطانية كأفضل لاعب في القارة الأفريقية أيضاً، كما اقتنص جائزة "الأفضل عربياً" في استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، فضلاً عن جوائزه الشهرية في ليفربول والدوري الإنجليزي.

وعزز "صلاح"، صفوف ليفربول، صيف العام الماضي، قادماً من روما الإيطالي، مقابل 39 مليون جنيه إسترليني، وسط تقارير صحفية تشير إلى اهتمام نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد بالحصول على خدماته في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة (ميركاتو 2018)، لخلافة الويلزي غاريث بيل، الذي قد يعود مجدداً إلى الملاعب الإنجليزية.