• العبارة بالضبط

"أوريدو" القطرية أول شركة في العالم توفر تقنية الـ5G

قالت شركة "أوريدو" القطرية إنها أصبحت أول شركة في العالم توفر تجربة سرعات الجيل الخامس 5G لشبكة الإنترنت، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها حققت خلال السنة الماضية، أرقاماً لافتة على مستوى الإيرادات.

وقال سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمجموعة، في تصريح لوسائل إعلام قطرية محلية: "في سوقنا الأول قطر، أصبحنا أول شركة في العالم توفر تجربة سرعات الجيل الخامس 5G".

ولفت سعود آل ثاني إلى أن الشركة حققت نمواً بالإيرادات وفي الأرباح قبل الاقتطاعات، موضحاً أن "كبرى شركاتنا الدولية إندوسات (ooredoo) حققت عاماً آخر من النمو بالإيرادات وفي الأرباح قبل الاقتطاعات".

وذكر أن فروع الشركة في كل من الكويت والجزائر وتونس، قد تمكنت من توسيع تغطية شبكة 4G لاستيعاب الزيادة بحركة البيانات، في حين أفلح فرع الكويت في زيادة عدد عملائه بالخدمات الثابتة بمقدار الثلث.

اقرأ أيضاً:

ارتفاع ودائع الأجانب في المصارف القطرية إلى 137.1 مليار ريال

ولفت إلى أن إيرادات المجموعة قد ارتفعت بنسبة 1% ووصلت إلى 32.7 مليار ريال مدفوعة، بنمو في إندونيسيا والعراق وسلطنة عُمان والمالديف والكويت.

وقال: "واصلنا خلال 2017 توحيد عملياتنا وحققنا توفيراً كبيراً خلال العام، وخاصة من خلال اهتمامنا بعمليات الشراء المركزية ومشاركة البنى التحتية".

وزاد: "نتيجة لذلك، فقد حُققت أرباحنا قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإضفاء الدين، نمواً بنسبة 3%، لتصل إلى 13.8 مليار ريال، وتحسّن هامش الأرباح قبل الاقتطاعات إلى 42%".

وشدد على أن شركته "تتميز بقدرتها على تسييل أعمال البيانات إلى نقد"، مشيراً إلى أن "إيرادات المجموعة من أعمال البيانات قد بلغت 15.3 مليار ريال، لتشكل بذلك 46% من إجمالي الإيرادات، بحسب قوله.