شاهد: شارابوفا تودّع بطولة قطر المفتوحة للتنس

ودّعت الروسية ماريا شارابوفا، الاثنين، منافسات بطولة قطر المفتوحة للتنس للسيدات، المقامة على ملاعب مجمع "خليفة الدولي" للتنس والاسكواش، بمشاركة جميع اللاعبات المصنفات الأوليات على مستوى العالم؛ وذلك بخسارتها أمام الرومانية مونيكا نيكوليسكو، ضمن منافسات الدور الأول بمجموعة مقابل مجموعتين، بواقع (6-4 و4-6 و3-6).

وشاركت الحسناء الروسية في بطولة "قطر توتال المفتوحة" ببطاقة دعوة استثنائية من اللجنة المنظمة للبطولة، علماً أن المصنفة الأولى عالمياً سابقاً تُوّجت بلقب البطولة في مناسبتين عامي 2005 و2008.

وفي مباراة ثانية، فازت الروسية ايكاترينا ماكروفا على الصينية شواي تشانج بمجموعتين دون رد، بواقع (7-5 و6-0).

وخرجت التونسية أنس جابر من الدور الأول للبطولة؛ بسقوطها أمام الصينية ينغ ينغ دوان بمجموعتين دون رد، بواقع (2-6 و3-6)، لتتأهل الأخيرة إلى الدور الثاني.

وفي مباراة رابعة، فازت الروسية آنا بلينكوفا على مواطنتها يلينا فيسنينا بمجموعتين دون رد، بواقع (6-1 و6-3).

وتأهلت للدور ذاته العديد من اللاعبات؛ هن: الروسية ايكاترينا ماكروفا، والرومانية ميهاليلا بوزارنيسكو، والأمريكية كاترين كارتن بيلس، والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: ناصر الخليفي.. "أيقونة" رياضية ناجحة

يُذكر أن القرعة جنّبت اللاعبات الـ8 الأوليات اللعب في الدور الأول للبطولة تقديراً لتصنيفهن، وتفادياً لخروج واحدة منهن من المسابقة من هذا الدور.

وتبدأ اللاعبات الأوليات مشوارهن في البطولة بداية من الدور الثاني الذي ستقام منافساته الأربعاء المقبل؛ وهن على الترتيب: الدنماركية كارولين فوزنياكي، والرومانية سيمونا هاليب، والأوكرانية يلينا سفتولينا، والإسبانية جاربين موغوروزا، والتشيكية كارولينا بليسكوفا، واللاتفية ايلينا اوستبنكو، والفرنسية كارولين غارسيا، والألمانية أنجليك كيربر.

اقرأ أيضاً :

دبلوماسية قطر الرياضية.. قوة ناعمة عززت مكانة الدوحة دولياً

وتعد بطولة قطر إحدى المسابقات التابعة للاتحاد الدولي للتنس، حيث انطلقت فعالياتها الاثنين، وتستمر حتى الـ18 من فبراير الجاري، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 3 ملايين و173 ألف دولار.

تجدر الإشارة إلى أن التشيكية كارولينا بليسكوفا تُوّجت بلقب النسخة الماضية من بطولة "قطر توتال المفتوحة"؛ بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي بمجموعتين دون ردٍّ، بواقع (6-3 و6-4).