• العبارة بالضبط

رفض ريال مدريد احتضانه.. الكشف عن ملعب نهائي كأس إسبانيا

كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الاثنين، عن ملعب المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك إسبانيا، والتي تجمع ناديي برشلونة وإشبيلية، والمقررة إقامتها في 21 أبريل المقبل.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الاتحاد الإسباني وقع اختياره على ملعب "واندا ميترو بوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد، والذي تم افتتاحه مطلع الموسم الكروي الحالي (2017-2018).

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن ريال مدريد رفض استقبال نهائي كأس الملك على ملعبه "سانتياغو برنابيو"، وهو ما دفع اتحاد الكرة إلى اللجوء إلى أتلتيكو مدريد لإنقاذ موقفه، حيث تم الاتفاق على حصول كل نادٍ على 22 ألف تذكرة في الملعب الذي يتسع لـ67 ألف متفرج، أما بقية التذاكر فسيتولى الاتحاد الإسباني أمر توزيعها.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أندية أوروبية بارزة يملكها "خليجيون"

وأشارت إلى أن الاتحاد الإسباني حدد أيضاً مواعيد المباريات التي ستتأجل بسبب إقامة نهائي الكأس؛ حيث تم تأجيل مواجهة أتلتيكو مدريد صاحب الملعب أمام ضيفه ريال بيتيس، ومباراة إشبيلية مع ريال مدريد، ولقاء برشلونة مع فياريال، لافتة في الوقت ذاته إلى أن المباريات المذكورة آنفاً سيتم تأجيلها من 21 أبريل إلى 9 مايو المقبل.

وأقيم نهائي النسخة السابقة الذي جمع برشلونة وديبورتيفو ألافيس (3-1 للأول)، على ملعب "فيسنتي كالديرون" المعقل القديم لأتلتيكو مدريد.

اقرأ أيضاً :

تعرّف على مواعيد مباريات المنتخبات العربية بكأس العالم

وبلغ برشلونة نهائي هذا العام بعد تخطيه عقبة فالنسيا في الدور نصف النهائي، ليحجز مكاناً في الموقعة الختامية للمرة الخامسة على التوالي، في حين أنهى إشبيلية مغامرة ليغانيس في "المربع الذهبي"، علماً أن الأخير أطاح بريال مدريد في دور الثمانية من المسابقة.

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة -حامل لقب النسخ الثلاث الأخيرة- يُعد أكثر الفرق تتويجاً بكأس ملك إسبانيا بواقع 29 لقباً، بفارق 6 ألقاب عن أتلتيك بلباو.