تعرف على ميزات "خريطة سناب" الجديدة

أطلقت الشركة المالكة لتطبيق "سناب شات" خدمة جديدة اسمها "خريطة سناب"، والتي تتيح للمستخدمين مشاركة موقعهم الجغرافي مع إمكانية مشاهدة منشورات الأصدقاء ضمن خريطة تفاعلية على الحواسب.

وبحسب ما نشرت الشركة على مدوّنتها، فإنه يمكن الوصول إلى الخرائط من خلال الزر الموجود عند شاشة الكاميرا، ليتمكّن المستخدم من مشاهدة قصص الأصدقاء الذين اختاروا مشاركة موقعهم الجغرافي من خلال "خريطة سناب".

وبعد القيام بهذه العملية سوف تظهر صور الأصدقاء على شكل صور رمزية، ويمكن للمستخدم مشاركة موقعه مع مجموعة من الأصدقاء، أو جميع الأصدقاء، فضلًا عن إمكانية إخفاء الموقع من خلال تفعيل "وضع الشبح" Ghost Mode.

اقرأ أيضاً :

"سناب شات" يتيح مشاركة المنشورات مع غير المشتركين بالتطبيق

وتظهر الخاصية الجديدة بعض المنشورات لأشخاص ليسوا أصدقاء، ويتعلّق الأمر بالمنشورات التي تتم مشاركتها مع العامة من خلال "قصصنا"، وفي حال تمّت مشاركة الكثير من المنشورات من نفس الموقع، تستخدم سناب شات تقنيّات خاصة لإظهار الأبرز.

وإلى حدود الساعة هذه الميزة ليست متوفّرة لدى جميع مستخدمي التطبيق، في حين يُنتظر أن يتم تعميمها على جميع مستخدمي آندرويد ونظام آيفون، في كل بقاء العالم.

وتأتي هذه التحديثات في وقت شهدت فيه تنزيلات التطبيق تراجعاً خلال الشهرين الأولين من 2017، بنسبة ناهزت الـ 22%.

ويرى متتبّعون أنه مع تراجع نسبة تحميل التطبيق يكون فيسبوك قد تمكّن من صرف المستخدمين عنه، وذلك بعدما قام مؤخراً بإضافة خاصة مشاركة القصص، سواء على فيسبوك، أو فيسبوك مسنجر، أو إنستغرام، وحتى واتساب.

وتحاول الشركة جذب المزيد من المستخدمين، وإضافة خصائص تهدف لزيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون على التطبيق.

وأعلنت الشركة أن عدد المستخدمين النشطين بلغ 178 مليون شخص يومياً، في الربع الثالث الذي انتهى في 30 سبتمبر 2017، مضيفة أنه "أقل من المتوقع".