رئيس وزراء إسبانيا يختار التشكيلة المثالية لمنتخب بلاده

اختار رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، التشكيلة المثالية لمنتخب بلاده، الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا، صيف هذا العام.

ووضع راخوي حارس مرمى مانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا، حامياً لعرين "لا فوريا لاروخا"، يتقدّمه ثنائي ريال مدريد وبرشلونة، وهنا يدور الحديث حول سيرجيو راموس وجيرارد بيكيه.

وجاء داني كارفخال وجوردي ألبا في مركزي الظهير الأيمن والأيسر لـ "الماتادور" الإسباني، وفقاً لرئيس الحكومة الإسبانية، الذي فرض الحكم المباشر على إقليم كتالونيا؛ إثر استفتاء الانفصال عن المملكة الإسبانية، مطلع أكتوبر المنصرم.

وإلى خط الوسط، اختار راخوي ثنائي برشلونة؛ أندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس، إلى جانب متوسط ميدان أتلتيكو مدريد كوكي، بينما وضع ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي) في الجناح الأيمن، ومواطنه خوان ماتا (مانشستر يونايتد) في الجناح الأيسر.

ويتولّى إياغو أسياس نجم سيلتا فيغو قيادة خط الهجوم بوضعه في مركز "رأس الحربة"، وذلك على حساب مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا، ومهاجم تشيلسي الإنجليزي ألفارو موراتا.

DV6ECZiX0AEYiHF

وقال راخوي: "أرى أن منتخب إسبانيا جاهز للفوز بكأس العالم، ولكنها ستكون منافسة قوية مع منتخبات كبيرة مثل ألمانيا، والأرجنتين، والبرازيل".

وأضاف قائلاً: "نأمل بأن حلمنا يتحقق ونفوز بلقب كأس العالم بعد الأداء المميز الذي ظهرنا عليه في التصفيات".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أفضل اللاعبين العرب في 2017

وأوقعت القرعة المونديالية منتخب إسبانيا، بطل مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، في المجموعة الثانية، التي وصفها البعض بأنها "مجموعة الموت"، برفقة منتخبات البرتغال وإيران والمغرب.

وتُقام البطولة العالمية، التي يشارك فيها 32 منتخباً، في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، في 11 مدينة روسية.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

وتصبّ الترشيحات بقوة لمصلحة منتخبات ألمانيا (حاملة اللقب) وإسبانيا وفرنسا وإنجلترا من القارة الأوروبية، إلى جانب الغريمين التقليديين البرازيل والأرجنتين من أمريكا اللاتينية، للظفر بلقب مونديال روسيا.