جماهير مغربية تهاجم مدرباً أعلن دعمه للسيسي

شنت جماهير نادي الرجاء البيضاوي المغربي، هجوماً شرساً خلال مباراة "الديربي" أمام الوداد البيضاوي، على المدرب التونسي فوزي البنزرتي على خلفية دعمه المطلق للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وفي التفاصيل؛ رفعت جماهير الرجاء البيضاوي"، في المباراة التي أقيمت السبت الماضي، لافتة ضد المدرب التونسي البنزرتي، وصفها البعض بـ "المهينة"، وتُذكره بموقفه المساند للرئيس المصري.

وكتب في اللافتة التي رفعت بمدرجات مركب "محمد الخامس بالدار البيضاء": "لولا اسم الرجاء الرياضي لذهبت يا ط... في داهية"، وذلك على وزن "لولا عبد الفتاح السيسي لذهب العالم العربي في داهية".

اقرأ أيضاً :

تركي آل الشيخ.. مورّط السعودية ومشعل حرائقها الدبلوماسية

وقالت الصفحة الرسمية لفصيل "جرين بويز" المساند للرجاء البيضاوي، إن هذه الرسالة جاءت رداً على مدرب الوداد الجديد، فوزي البنزرتي الذي أساء للشعب المصري والشعوب العربية بسبب قوله: "إنه لولا السيسي لذهب العالم العربي في داهية".

وأضافت الصفحة: "الرد كان بطريقة استفزازية وجاء بنفس صياغة المدرب للعبارة في إحدى خرجاته الإعلامية"، لافتة إلى أن "الخبيث يساند الخبيث، والرجاء من تصنع الأسماء، ولن يفلح المرتزقة خارج أسوارها".

وكان المدرب التونسي قد أشاد، في تصريح تلفازي، بعبد الفتاح السيسي، واعتبره صمام أمان للعالم العربي، على هامش مشاركة فريقه السابق الترجي الرياضي التونسي في البطولة العربية للأندية التي أقيمت صيف العام الفائت في مصر، وهو التصريح الذي أثار جدلاً واسعاً وجعله عرضة للانتقادات بشدة.

وفي يناير المنصرم، أعلن الوداد البيضاوي تعيين البنزرتي مدرباً جديداً للفريق، خلفاً للمغربي الحسين عموتة؛ بسبب سوء النتائج المحلية، عقب الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا.

اقرأ أيضاً :

بوقائع وأرقام.. المال السعودي يفرض كلمته على الرياضة المصرية

وسبق للبنزرتي تدريب الجار الرجاء البيضاوي الذي بلغ معه نهائي كأس العالم للأندية عام 2013 لكنه رحل بعد خسارة اللقب المحلي في آخر جولة لصالح المغرب التطواني في العام التالي.

تجدر الإشارة إلى أن الرجاء نجح في حسم مواجهة "الديربي" أمام الوداد، بهدفين مقابل هدف، ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب بـ 28 نقطة، مع إمكانية تربعه على الصدارة في حال فاز بالمباراة المؤجلة.