• العبارة بالضبط

"الأزرق" الكويتي.. محطة إعدادية لـ"الفراعنة" قبل كأس العالم

منح الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، الضوء الأخضر لمواجهة الكويت مرتين ودياً، في إطار استعداد "الفراعنة" لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها هذا الصيف في روسيا.

ورحب المدرب الأرجنتيني المخضرم بمواجهة "الأزرق" الكويتي، مرتين خلال شهري مايو ويونيو المقبلين، على ملعب الأخير، خاصة أن أسلوب لعبه "مشابه" للمنتخب السعودي، الذي سيواجهه في النهائيات العالمية.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على سجل المشاركات العربية بكأس العالم

وكان المنتخب المصري قد أعلن عن خوضه معسكراً رياضياً في سويسرا، في الفترة ما بين 19 و27 مارس المقبل، تتخلله مباراتان وديتان أمام البرتغال واليونان.

وتُعد المباراة الودية المرتقبة أمام "برازيل أوروبا" تحضيراً قوياً للمنتخب المصري؛ لكونه سيواجه بطل القارة العجوز، الذي تربع على عرش أوروبا بعد فوزه على فرنسا، في نهائي كأس الأمم الأوروبية، التي أقيمت صيف 2016.

وكان مدرب منتخب مصر، قد رفض مواجهة ​إسبانيا​ ودياً خلال مُعسكر سويسرا؛ حيث فضل خوض مباراة واحدة قوية أمام البرتغال وأخرى مع مستوى أقل مثل اليونان؛ وذلك رغبة منه في الحفاظ على معنويات اللاعبين قبل "العرس الكروي الكبير".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. كرات كأس العالم على مر التاريخ

وأسفرت قرعة مونديال 2018 عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات روسيا والسعودية والأوروغواي.

ويستهل المنتخب المصري أولى مبارياته في كأس العالم بمواجهة الأوروغواي، على ملعب مدينة "إيكاترينبرغ"، في 15 يونيو 2018، ثم يواجه منتخب روسيا في محطته الثانية في سان بطرسبرغ في 19 يونيو، قبل أن تشهد الجولة الثالثة والأخيرة صداماً عربياً-عربياً بين "الفراعنة" و"الأخضر"، على ملعب "فولغوغراد"، في 25 من الشهر نفسه.