شاهد: التعادل يحسم قمة الهلال والعين بدوري أبطال آسيا

حسم التعادل السلبي، مساء الثلاثاء، قمة الهلال السعودي وضيفه العين الإماراتي، في المباراة التي احتضنها ملعب "جامعة الملك سعود"، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

فشل الفريقان السعودي والإماراتي في الوصول إلى الشباك على مدار شوطي المباراة، لتنتهي المواجهة بالتعادل ويحصد كل نادٍ نقطة في مستهل مشواره بالبطولة الآسيوية.

وكان الهلال قد حلّ "وصيفاً" في نسخة العام الفائت بعد خسارته في المباراة النهائية أمام البطل أوراوا ريد دياموندز الياباني، ليحصد الأخير اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها حرم استقلال طهران الإيراني، مضيفه الريان القطري من اقتناص أول ثلاث نقاط في بداية المشوار الآسيوي؛ بخطفه تعادلاً قاتلاً بهدفين لمثلهما في المباراة التي أقيمت على استاد "جاسم بن حمد".

بادر استقلال طهران بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة السابعة بالنيران الصديقة عن طريق رودريغو تاباتا خطأ في مرمى فريقه.

واستفاق لاعبو الريان سريعاً؛ ففي الدقيقة 18 أدرك أصحاب الديار التعادل عن طريق المغربي عبد الرزاق حمد الله.

بعدها صالح تاباتا جماهير فريقه؛ بإحرازه الهدف الثاني للريان في الدقيقة الـ 28 ليخرج "أصحاب الأرض والجمهور" متقدمين في الشوط الأول بهدفين مقابل هدف.

وبحث لاعبو استقلال طهران عن فرصة هدف التعادل، إلى أن جاءت الدقيقة 81 التي شهدت إشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه تاباتا؛ لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليلعب الريان الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

واستغل استقلال طهران النقص العددي في صفوف المنافس، وأدرك هدف التعادل في الدقيقة الـ 88 عن طريق علي قرباني، ليكتفي كل نادٍ بالحصول على نقطة.

بنتيجة المواجهتين يحصل كل فريق في المجموعة الرابعة على نقطة في بداية دور المجموعات من "أمجد البطولات الآسيوية".