شاهد: توتنهام يخمد ثورة يوفنتوس.. والسيتي يضرب بقوة أوروبياً

عاد نادي توتنهام هوتسبير بتعادل ثمين من ملعب يوفنتوس الإيطالي، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب "يوفنتوس أرينا"، ضمن ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

دخل فريق "السيدة العجوز" بقوة في اللقاء؛ ما أسفر عن هدفين مبكرين، أحرزهما المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين، في الدقيقتين الثانية والتاسعة (ركلة جزاء)، قبل أن يُقلص هاري كين النتيجة بهدف أول لـ"السبيرز"، في الدقيقة الـ35.

وأهدر يوفنتوس فرصة ثمينة لتعميق الفارق؛ بعدما أضاع هيغواين ركلة جزاء، قبل ثوانٍ على صافرة نهاية الشوط الأول.

ونجح صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إيركسن في تعديل الكفة لتوتنهام؛ بتوقيعه على هدف التعادل في الدقيقة الـ71، لتنتهي المواجهة بالتعادل، ويتأجل الحسم إلى موقعة الإياب، التي يحتضنها ملعب "ويمبلي"، في 7 مارس المقبل.

وفي مباراة ثانية ضمن الدور ذاته، وضع مانشستر سيتي الإنجليزي قدماً في دور الثمانية؛ بفوزه الكبير خارج الديار على حساب بازل السويسري برباعية نظيفة.

أحرز أهداف الفريق السماوي لاعب خط الوسط الألماني إلكاي غوندوغان ثنائية في الدقيقتين الـ14 والـ53، وأضاف زميلاه البرتغالي برناردو سيلفا والأرجنتيني سيرجيو أغويرو هدفين آخرين، في الدقيقتين الـ18 والـ23.

وبهذه النتيجة، دخل مانشستر سيتي تاريخ دوري أبطال أوروبا؛ بعدما أصبح أول فريق زائر يسجل ثلاثية في مرمى مضيفه، بعد مرور 23 دقيقة في البطولة القارية.

ويسير مانشستر سيتي بثباتٍ، هذا الموسم، تحت إمرة المدرب الإسباني بيب غوارديولا؛ حيث يتربع على عرش ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق كبير عن أقرب منافسيه، كما بلغ نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، فضلاً عن استمراره في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.