شاهد.. خوذة ذكية تحوّل صاحبها لـ"iron man"

كشفت شركة "هاسبرو" الأمريكية، المتخصّصة في إنتاج الألعاب التفاعلية، الأربعاء، عن إصدار جديد من أدوات ألعاب الواقع الافتراضي يمنح المستخدمين تجربة مذهلة أقرب إلى الواقع للمعارك التي يخوضها الرجل الحديدي "Iron Man".

Iron Man 01

وتعتبر خوذة "Iron Man" الجديدة نتاجاً لتعاون مشترك بين "هاسبرو" واستوديوهات "مارفل" لإنتاج الأفلام السينمائية.

وتمكّنت شركة "هاسبرو" من خلال هذا التعاون من صنع عوالم افتراضية مفرّغة، يمكن رؤيتها في العالم الحقيقي، حيث ستظهر أحداث المعارك داخل المكان الذي يوجد فيه المستخدم.

وبذلك ستكون اللعبة آمنة، بعكس الألعاب التي تستخدم الواقع الافتراضي بشكل كامل وتعزل المستخدم خلال حركته عن العالم الحقيقي.

شاهد أيضاً :

شاهد: سوني تطرح سماعة رأس فريدة باستخدامات متعددة

وستأتي خوذة الواقع المعزّز "Marvel Hero Vision Iron Man AR" مع تجهيزات مختلفة تعمل بالذكاء الاصطناعي، مع تطبيق خاص يحتوي على مجموعة من الألعاب المرتبطة مع الخوذة وقطعها الذكية، حيث سيمكن للمستخدم أن يحارب بيده ويطلق الأسلحة المختلفة، وأن يفعّل مجال رؤية إلكترونياً للأهداف.

Iron Man 02

ووفقاً لما نشرته "هاسبرو" عبر مدوّنتها الرسمية على شبكة الإنترنت، فإن الألعاب سيتم تشغيلها باستخدام الهواتف الذكية من خلال تطبيق خاص وفّرته الشركة لعموم منصّات التشغيل التي تعمل بها الهواتف الذكية الحديثة.

وأكّدت الشركة أن الخوذة الذكية ستحتوي على نظام صوتي، ولاقط صوتي يمكنه تحويل الصوت، في حين ستحتوي ملحقات اللعبة القابلة للارتداء على أجهزة استشعار تتفاعل مع دفاع وهجوم المستخدم.

Iron Man 04

وسيتمكّن المستخدم من تحديد ساحة المعركة التي سيخوضها مسبقاً، تفادياً لأي خطأ من شأنه تعريض المستخدم للخطر أثناء اللعب، حيث سيمكنه أن يحدّد من خلال التطبيق المساحة التي سيتحرّك بها، والمساحة التي سيتواجد بها خصومه.

Iron Man 03

كما أكّدت "هاسبرو" أن اللعبة ستتوفّر خلال شهر مارس المقبل بسعر 50 دولاراً أمريكياً، موضحة أن اللعبة لن تتطلّب أي اتصال بالبلوتوث أو الواي فاي.

وسيحصل اللاعب على مستويات وأسلحة جديدة، مع مستوى يتقدّم فيه داخل اللعبة.

ووفّرت الشركة جميع مخطّطات هيكل اللعبة على موقعها على شبكة الإنترنت، وسيتمكّن المستخدم من إعادة طباعتها باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد، دون الحاجة إلى طلبها مرة أخرى من الشركة في حال تعرّضت للكسر.