هاليب وفوزنياكي إلى ثمن نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس

تأهّلت الرومانية سيمونا هاليب، الأربعاء، إلى الدور ثمن النهائي من بطولة قطر المفتوحة للتنس للسيدات؛ بتغلّبها على الروسية إيكاترينا ماكروفا ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة، بمجموعتين دون ردٍّ، بواقع (6-3 و6-صفر).

وتلتقي هاليب، المصنّفة الثانية عالمياً، في ثمن النهائي مع اللاتيفية أنستازيا سيفاستوفا، المصنّفة الـ 13، والتي تأهّلت إلى الدور الثالث، بتغلّبها على اليابانية ناومي أوساكا بمجوعتين، بواقع (6-4 و6-1).

وبلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنّفة الأولى عالمياً، الدور ذاته بفوزها على الألمانية كارينا ويذويفت، بمجموعتين دون ردٍّ، بواقع (6-2 و6-صفر).

اقرأ أيضاً :

ًجوهرة قطر السابعة في مونديال 2022

ولحقت الألمانية أنجليك كيربر بهاليب وفوزنياكي؛ بتغلّبها على الأسترالية سمانثا ستوسور، بمجموعتين دون ردٍّ، بواقع (6-4 و6-1).

وبلغت أيضاً التشيكية كارولينا بليسكوفا (حاملة اللقب)، والأوكرانية يلينا سفيتولينا، والتشيكية بيترا كفيتوفا، والأمريكية كاثرين كارتان بليس، والروسية آنا بلينكوفا، والبريطانية جوانا كونتا، والألمانية جوليا جورجيس، والرومانية سورانا كريستيا، دور الـ 16 من بطولة قطر المفتوحة لكرة المضرب.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: معتز برشم.. "فتى قطر الذهبي"

وتُعدّ بطولة قطر إحدى المسابقات التابعة للاتحاد الدولي للتنس، حيث انطلقت فعالياتها الاثنين، وتستمرّ حتى الـ 18 من فبراير الجاري، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 3 ملايين و173 ألف دولار.

تجدر الإشارة إلى أن التشيكية كارولينا بليسكوفا تُوّجت بلقب النسخة الماضية من بطولة "قطر توتال المفتوحة"؛ بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي بمجموعتين دون ردٍّ، بواقع (6-3 و6-4).