قطر للبترول تستهدف إنتاج 100 مليون طن غاز مسال سنوياً

قالت مؤسّسة قطر للبترول، الأربعاء، إنها سترفع إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليوناً إلى 100 مليون طن سنوياً، وذلك ضمن استراتيجية جديدة تسعى من خلالها لأن تصبح من أفضل شركات النفط والغاز في العالم.

وأوضحت المؤسّسة، في بيان، أن هذا الإعلان "يأتي ضمن الاستراتيجية والقيم الجديدة، مؤكّدة أنه مؤشّر هام على حقبة جديدة من النمو في قطر للبترول.

ولفتت إلى أن هذه الخطوة تأتي بفضل خططها لتوسيع إنتاج حقل الشمال، الذي سيعزّز مكانة قطر الرائدة عالمياً من خلال رفع إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال إلى 100 مليون طن سنوياً.

لكن المؤسّسة لم تحدد التاريخ الموضوع لتحقيق هذا الهدف.

اقرأ أيضاً :

"قطر للبترول" توقع اتفاقاً للاستكشاف في جنوب أفريقيا

وأشار البيان إلى "تزايد نشاطات الاستكشاف الدولية لقطر للبترول، والتي رفعت من حضورها الدولي لتشمل الاستكشاف في مناطق بحرية واعدة في أمريكا اللاتينية، وأفريقيا، والبحر الأبيض المتوسط، والشرق الأوسط".

وتهدف الاستراتيجية الجديدة للمؤسّسة، وفق البيان، إلى "تعزيز قدرات قطر للبترول الفنية ونموذجها للتشغيل، وتعظيم قيمة الأصول لدولة قطر، وإنشاء محفظة دولية ذات نطاق واسع وقيمة مضافة، وتعزيز مكانة قطر الدولية في صناعة الغاز الطبيعي المسال".

وقال سعد شريدة الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، وفق البيان: "نحن نعمل على تطوير أعمالنا على المستوى العالمي، كما نعزّز مكانتنا التنافسية كلاعب عالمي في صناعة الطاقة، ونترك بصماتنا في جميع أنحاء العالم".

و"قطر للبترول" شركة مملوكة للحكومة القطرية، ومسؤولة عن مختلف الاستثمارات في مراحل صناعة النفط والغاز داخل البلاد، كما تمتلك العديد من الاستثمارات في هذا القطاع خارجها، مثل اليونان وماليزيا.