شاهد: ريال مدريد "يُعاقب" سان جيرمان.. وليفربول يكشر عن أنيابه

قلب نادي ريال مدريد الإسباني، مساء الأربعاء، تأخره أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف إلى فوز بثلاثية، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقدم فريق العاصمة الفرنسية بهدف أول عن طريق أدريان رابيو في الدقيقة الـ33؛ إثر هجمة مرتدة أنهاها في الشباك، قبل أن يُدرك البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول؛ بعدما حوّل ركلة جزاء بنجاح في مرمى "الباريسيين".

وأهدر "أثرياء باريس" أكثر من فرصة محقَّقة للتسجيل، في الشوط الثاني من اللقاء، عن طريق نيمار ومبابي، ليستغل ريال مدريد رعونة منافسه وينتفض في الدقائق الأخيرة؛ حيث سجل "الدون" البرتغالي هدفاً ثانياً، بعدما تابع كرة عرضية، بالشباك الباريسية، في الدقيقة الـ83.

ولم يكد الفريق الباريسي يُلملم جراحه من هدف "الملكي" الثاني، حتى أضاف البرازيلي مارسيلو هدفاً ثالثاً لريال مدريد، في الدقيقة الـ86، وسط فرحة "هستيرية" لجماهير القلعة البيضاء.

وفشلت جميع محاولات سان جيرمان لتقليص النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على حساب أشبال المدرب الإسباني أوناي إيمري.

ويحتضن ملعب "حديقة الأمراء" مواجهة الإياب، المقررة إقامتها في 6 مارس المقبل، حيث يحتاج "الباريسي" للفوز بثنائية نظيفة للتأهل، في حين يكفي ريال مدريد التعادل بأي نتيجة لبلوغ دور الثمانية من "أمجد الكؤوس الأوروبية".

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، وضع ليفربول الإنجليزي قدماً في دور الثمانية من البطولة القارية؛ بفوزه الساحق على مضيفه بورتو البرتغالي بخماسية نظيفة في ذهاب دور الـ16.

دخل الفريق الإنجليزي اللقاء مهاجماً منذ الدقيقة الأولى في رحلة بحث عن هدف التقدم، وكان له ما أراد؛ بعدما أحرز السنغالي ساديو ماني الهدف الأول لليفربول في الدقيقة الـ25.

ولم يمر على هدف التقدم وقت طويل؛ فبعدها بأربع دقائق فقط أضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني، ليخرج ليفربول متقدماً في الشوط الأول بهدفين نظيفين.

وانهار الفريق البرتغالي في الشوط الثاني، حيث نجح ماني في إحراز هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الـ53.

ومع حلول الدقيقة الـ70، نجح البرازيلي روبرتو فيرمينو في تسجيل الهدف الرابع، قبل أن يختتم ماني مهرجان الأهداف بتوقيعه على "الهاتريك"، والخماسية لـ"الريدز"، قبل 5 دقائق على صافرة النهاية.