قطر تتصدر منافسات بطولة الكويت لسباقات الهجن

تصدرت قطر بطولة الكويت الدولية الثامنة عشرة لسباق الهجن، بإحرازها الأربعاء، جميع أشواط السباقات الـ13 التي خُصصت للهجن العائدة للشيوخ ومن يرغب في منافسات المسابقة.

وبأشواط اليوم، رفعت قطر رصيدها إلى 36 شوطاً، متقدمة على السعودية التي أحرزت 23 شوطاً، في حين جاءت الكويت ثالثة بـ16 شوطاً، وحلّت الإمارات رابعة بشوطين.

وتُختتم البطولة، الخميس، بإقامة 4 أشواط رئيسة، أهمها شوط البطولة الرئيس على جائزة "السيف الذهبي"، المقدمة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والمخصصة للهجن "الحيل".

اقرأ أيضاً:

فضيحة جديدة.. الإمارات سعت لسحب كأس العالم من قطر

وقال رئيس النادي الكويتي للهجن، المشرف العام على البطولة حسين الدواس، إن المنافسات ظهرت بمستوى فني عالٍ، لا سيما في الأشواط العائدة للمواطنين والتي شهدت تنافساً مثيراً بين الملاك الكويتيين والسعوديين والقطريين.

وفي تصريح للصحفيين عقب ختام منافسات الأربعاء، أوضح الدواس أن "جميع متابعي البطولة يتطلعون، الخميس، إلى أهم أشواطها والذي دائماً يشهد تنافساً محموماً لنيل شرف الفوز بهذا اللقب الكبير".

وكانت بطولة الكويت الدولية الـ18 لسباقات الهجن انطلقت، السبت، على مضمار "الشهيد فهد الأحمد الصباح" في النادي الكويتي لسباقات الهجن، وبمشاركة واسعة لملّاك الهجن خليجياً وعربياً، كما تتضمن البطولة التي تستمر ستة أيام، 81 شوطاً.