أرقام قياسية لرونالدو و"صلاح" بعد ليلة ساحرة بأبطال أوروبا

خطف النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح، الأنظار مساء الأربعاء؛ بعد تألقهما اللافت أمام باريس سان جيرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

"الدون" البرتغالي حقق 3 أرقام بعد نجاحه في تسجيل هدفين خلال مباراة فريقه الملكي أمام "الباريسي"، والتي انتهت بفوز الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأصبح رونالدو أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل أكثر من 100 هدف مع فريق واحد؛ حيث يملك في رصيده 101 هدف بقميص ريال مدريد.

وسجل "CR7" ركلة الجزاء الـ14 في دوري أبطال أوروبا، كأكثر لاعب في تاريخ المسابقة، متفوقاً على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة صاحب الـ11 ركلة جزاء.

وبات "الدون" البرتغالي أول لاعب في تاريخ "ذات الأذنين" يسجل 10 أهداف أو أكثر في 7 مواسم متتالية أيضاً الأبطال.

اقرأ أيضاً:

حصد "الثلاثية".. رونالدو "ملك" الجوائز الفردية في 2017

أما النجم المصري محمد صلاح، فقد واصل سلسلة تحقيقه للأرقام بعد نجاحه في تسجيل أحد أهداف فريقه الخمسة، التي سُجلت بشباك بورتو البرتغالي في ذهاب دور الـ16.

رفع "الفرعون" الصغير عدد أهدافه الأوروبية إلى 9؛ منها 7 في دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى هدفين في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، ليحتل وصافة هدافي العرب في بطولات القارة العجوز بفارق 3 أهداف فقط عن الجزائري رابح ماجر.

وبات "صلاح" أول لاعب من ليفربول يسجل 30 هدفاً في البطولات والمسابقات كافة، منذ أن سجل الأوروغوياني لويس سواريز 31 هدفاً في موسم (2013-2014)، كما أصبح اللاعب الـ13 في تاريخ ليفربول، الذي يحرز هذا العدد من الأهداف في موسم واحد.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك.. أفضل اللاعبين العرب في 2017

وبهدفه أمام ليفربول، أسهم "صلاح"،انذ مشاركته الأولى مع ليفربول هذا الموسم، بـ40 هدفاً، بواقع 30 هدفاً، فضلاً عن صناعة 10 أهداف أخرى، في 36 مباراة حتى الآن، ليستمر في المنافسة بشدة على قائمة هدافي أوروبا والاقتراب أكثر من جائزة "الحذاء الذهبي".