هل طلب ولي عهد السعودية استدعاء "صلاح" للخدمة العسكرية؟

لا تزال الزيارة التي قام بها مؤخراً ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى العاصمة المصرية القاهرة تثير جدلاً واسعاً، حتى وصل الأمر إلى الحديث حول مباراة البلدين المرتقبة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف هذا العام.

وفي هذا الإطار، يقول رئيس تحرير صحيفة "الشروق" المصرية، عماد الدين حسين، في مقاله، إنه وجه سؤالاً "غريباً" إلى "ابن سلمان"، على هامش اللقاء الذي جمع الأخير بحشد من الصحفيين ورؤساء التحرير، مساء الاثنين الماضي.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. محمد صلاح صائد "الجوائز" الفردية

وأوضح "حسين" قائلاً: "سألت (ابن سلمان) مازحاً: "ما مدى صحة المعلومات التى تقول إنك طلبت من الحكومة المصرية، استدعاء نجم ليفربول محمد صلاح إلى الخدمة العسكرية، حتى لا يتمكن من المشاركة في المواجهة المصرية السعودية، في الدور الأول من مباريات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا يونيو المقبل؟!!"".

وأضاف موضحاً: "ولي العهد ضحك طويلاً وبصوت عالٍ"، ورد بقوله: "لا، لم يحدث ذلك، لكن من حسن الحظ أن مباراة الفريقين ستقام في نهاية مباريات المجموعة، وبالتالي نأمل أن يتأهل الفريقان معاً، ثم أردف بتعليق مازح أيضاً، لا يمكننى كتابته هنا!".

وكانت مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية قد ضجت بالحديث حول الموقعة العربية "المونديالية" بعد سحب قرعة كأس العالم، وتطرق نشطاء "ساخرين" إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "قد يقبل بخسارة منتخب بلاده، أو قد يمنع نجم ليفربول من المشاركة أمام السعودية في حال قدمت الرياض أموالاً طائلة"، مستشهدين بأقواله في التسريبات الشهيرة التي بثتها قناة "مكملين"الفضائية وحديثه حول "الرز الخليجي".

اقرأ أيضاً :

مواجهة مصر والسعودية المونديالية تثير تفاعلاً واسعاً على "تويتر"

تجدر الإشارة إلى أن القرعة المونديالية التي سُحبت مطلع ديسمبر المنصرم، في قصر "الكرملين"، أوقعت منتخبي مصر والسعودية في المجموعة الأولى بجانب روسيا (البلد المنظّم) والأوروغواي.

وتشهد الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى صداماً عربياً-عربياً بين "الفراعنة" و"الأخضر"، على ملعب "فولغوغراد"، في الـ25 من يونيو المقبل.