• العبارة بالضبط

شاهد: القادسية يتخطى العربي ويرتقي ثالثاً بالدوري الكويتي

تخطى نادي القادسية عقبة مضيفه العربي بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت، مساء الاثنين، على استاد "الصداقة والسلام"، في ختام مباريات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الكويتي لكرة القدم.

تقدّم القادسية بهدف الإيفواري لاسانا ديابي في الدقيقة الـ19، ليخرج متقدماً بالشوط الأول.

وأضاف ديابي هدفاً شخصياً ثانياً للقادسية في الدقيقة الـ52. وبعدها بثلاث دقائق، عاد العربي بهدف أول عن طريق بدر طارق من ركلة جزاء.

واستمرت الإثارة بعدما أدرك العربي هدف التعادل بواسطة مشاري الكندري في الدقيقة الـ62، ليعود بعدها بخمس دقائق لاسانا ديابي، موقِّعاً على "الهاتريك"، ليمنح القادسية نقاط المباراة كاملة.

بهذه النتيجة، ارتقى القادسية إلى المركز الثالث برصيد 22 نقطة، في حين تجمد رصيد العربي عند 20 نقطة بالمركز الرابع، علماً أن "الكويت" يتصدر جدول الترتيب برصيد 33 نقطة.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، قَلَبَ النصر تأخُّره بهدف أمام ضيفه الجهراء إلى فوز ثمين بهدفين.

تقدّم الجهراء بهدف عن طريق الكاميروني رونالد وانجا في الدقيقة الـ20، وعاد النصر بهدفين بواسطة البرازيلي فرانسيسكو رودريغيز من ركلة جزاء، وطلال العجمي، في الدقيقتين الـ34 والـ80 من زمن المباراة.

وشهدت المباراة طرد لاعب النصر بندر نايف في الدقيقة الـ76 من زمن اللقاء.

وتتساوى أندية الجهراء وكاظمة والنصر برصيد 19 نقطة، لتحتل المراكز من الخامس إلى السابع على الترتيب بفارق الأهداف، في حين يقبع التضامن في المركز الأخير برصيد 10 نقاط.

تجدر الإشارة إلى أن القادسية يُعدّ الأكثر تتويجاً بالدوري الكويتي، بواقع 17 لقباً على مدار تاريخه.