• العبارة بالضبط

عدن.. 5 قتلى بانفجار استهدف قوات تدعمها الإمارات

قتل 5 يمنيين وأصيب 18 بجروح، في تفجير نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة، استهدف مقراً أمنياً تابعاً لقوات مدعومة من الإمارات في مدينة عدن الجنوبية، الثلاثاء.

ونقلت "فرانس برس" عن مصدر أمني، لم تسمه، قوله إن التفجير أدى لمقتل 5 أشخاص وإصابة 18 آخرين، مشيراً إلى أن عدداً من ضحايا الهجوم يعملون في مطبخ داخل المقر الأمني، وأن الضحايا الآخرين هم من المارة.

وتبنى تنظيم الدولة الهجوم في حسابه على تطبيق تلغرام، مؤكداً أن الهجوم انتحاري نفذه أحد عناصره.

واستهدف الهجوم مقر قوات "الحزام الأمني" في منطقة الدرين شمال عدن، العاصمة المؤقتة للحكومة المعترف بها منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء في سبتمبر 2014.

وتعرض المقر الأمني، الذي يضم مخزناً للأغذية، لتدمير كامل، والتهمت النيران عدداً من السيارات التي كانت متوقفة أمامه.

اقرأ أيضاً :

وزير يمني يتهم الإمارات بإنشاء جيوش لـ"تفكيك البلاد"

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين الحوثيين والقوات الحكومية. وواجهت الأزمة تصعيداً مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس 2015، بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

وينتشر المسلحون المتشددون في اليمن منذ عقدين، واغتنموا الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة والمتمردين لتعزيز مواقعهم في خلال السنوات الأخيرة، خاصة في جنوبي البلاد، وشنوا هجمات انتحارية ضد مواقع أمنية في عدن ومناطق أخرى.

وقوات "الحزام الأمني" مدعومة من الإمارات، الشريك الرئيسي للسعودية في التحالف العسكري في هذا اليمن، وهي قوة نافذة في الجنوب اليمني تقاتل الحوثيين إلى جانب القوات الحكومية الرسمية.