• العبارة بالضبط

قطر وتركيا تبحثان التعاون الاقتصادي المشترك

بحث وزير الاقتصاد والتجارة القطري، أحمد بن جاسم، الخميس، مع رئيس مجلس الأعمال القطري التركي، أدهم صانجاق، والوفد المرافق له، سبل التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك.

يأتي ذلك في إطار زيارة يجريها وفد من رجال الأعمال الأتراك، من أعضاء مجلس الأعمال التركي القطري التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية، إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وتناول اللقاء الذي حضره سفير تركيا لدى الدوحة، فكرت أوزر، وأوردت تفاصيله وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، "تعزيز العلاقات بين رجال أعمال البلدين، وتوظيف الإمكانات بما يخدم الاستثمار المشترك، وفي مناطق أخرى من العالم".

ووفق وكالة الأناضول للأنباء، التقى الوفد التركي خلال زيارته، أيضاً، أعضاء من رابطة رجال الأعمال القطريين، حيث جرى بحث تعزيز الاستثمار بين البلدين.

اقرأ أيضاً :

تركيا تعلن عن شراكة جديدة مع قطر بمجال "الأمن السيبراني"

ولم يُعلن عن مدة زيارة الوفد التركي للدوحة، ولا موعد وصوله.

وترتبط قطر وتركيا بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة، انعكست إيجابياً على حجم التبادل التجاري، الذي بلغ خلال عام 2017 نحو 4.9 مليارات ريال (1.342 مليار دولار).

وكان وزير الزراعة والثروة الحيوانية التركي، أحمد أشرف فاقي بابا، توقّع في تصريحات له قبل يومين أن يصل حجم التبادل التجاري بين بلاده وقطر إلى 5 مليارات دولار في المستقبل القريب.

وجرى مؤخراً إعلان اعتزام قطر استثمار مبلغ 19 مليار دولار في تركيا خلال عام 2018، حسب "قنا".

وزوّدت تركيا قطر باحتياجاتها الرئيسية بعد فرض الدول المقاطعة لها حصاراً برياً وبحرياً وجوياً عليها، في أعقاب الأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو الماضي، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر.