• العبارة بالضبط

"مدريدي" يصف انتقال نيمار للباريسيين بـ"القرار الحكيم"

أكد أسطورة كرة القدم البرازيلية روبرتو كارلوس أن رحيل مواطنه نيمار دا سيلفا عن برشلونة الإسباني، وانتقاله إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي جاء في وقته، واصفاً إياه بـ"القرار الحكيم".

وقال كارلوس في حوار مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة: "أعتقد أن قرار نيمار بالتوقيع لباريس سان جيرمان لا يمكن وصفه إلا بالقرار الحكيم".

وأضاف موضحاً: "انتقال نيمار لسان جيرمان سيجعله الأفضل في العالم؛ لذا كان عليه أن يترك برشلونة حيث يوجد الأرجنتيني ليونيل ميسي".

وتابع كارلوس، الذي دافع لسنوات طويلة عن ألوان ريال مدريد، قائلاً: "يجب أن يعرف أنه ما دام الأرجنتيني ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو يلعبان فإن عليه أن يرضى بالمركز الثالث".

اقرأ أيضاً :

بعد قرعة أبطال أوروبا.. هؤلاء أبرز المرشحين لبلوغ "المربع الذهبي"

وكان نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، بقيادة رئيسه القطري ناصر الخليفي، قد أبرم أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، في ميركاتو صيف 2017؛ بجلب نجم الكرة البرازيلية إلى "حديقة الأمراء"، قادماً من صفوف برشلونة، في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

ومنذ رحيل نيمار إلى "أثرياء باريس" دأبت وسائل إعلام إسبانية، وخاصة المقربة من نادي العاصمة ريال مدريد، على التأكيد أن النجم البرازيلي يُعد هدفاً رئيسياً لإدارة الرئيس فلورنتينو بيريز، في ظل تقدم "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو في العمر، وعدم قدرة الويلزي غاريث بيل على حمل الراية من بعده؛ بسبب سلسلة الإصابات التي أبعدته عن لقاءات "الملكي" على المستويين المحلي والقاري.

اقرأ أيضاً :

آخرهم ميسي ورونالدو.. لماذا تستقطب "إسرائيل" نجوم الكرة؟

وأكد الخليفي في أكثر من مناسبة أن نيمار باقٍ بنسبة 100% في صفوف العملاق الباريسي، رغم محاولات ريال مدريد لجلب نجم "السيليساو" إلى قلعة "سانتياغو برنابيو".