• العبارة بالضبط

مصر.. مسيحي يفوز بـ"عمرة" لقاء تصويته في انتخابات الرئاسة

في حالة هي الأولى من نوعها في البلاد، فاز مواطن مصري مسيحي برحلة عمرة في القرعة العلنية التي أجرتها محافظة الوادي الجديد، جنوبي غربي البلاد، لاختيار 25 شخصاً من المشاركين في الانتخابات الرئاسية بمركزي الخارجة وباريس.

وفوجئ المواطن مينا سبيل بورود اسمه في القرعة بعد مشاركته في الانتخابات بلجنة مدرسة أبو بكر الصديق؛ ما دفعه إلى المطالبة بتعويضه مالياً عن العمرة، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتحاول مؤسسات حكومية جذب الناخبين إلى صناديق الاقتراع بالبلاد، من خلال طرح بعض المكتسبات المالية والمعنوية حال مشاركتهم في العملية الانتخابية؛ من بينها رحلات سياحية ودينية.

اقرأ أيضاً :

مصر.. انتخابات صامتة تفضح "ديمقراطية" السيسي

وحضر القرعة العلنية محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، ومدير أمن المحافظة اللواء عبد الرحمن شحاتة، وبعض قيادات المحافظة والمسؤولين بالدولة.

بدوره أوضح نائب محافظ الوادي الجديد، أحمد عبد العظيم، أن تلك الرحلات مدعومة بالكامل من المؤسسات الخاصة؛ من أجل حثّ المواطنين على المشاركة في الانتخابات التي تجرى حالياً بالبلاد.

وأضاف عبد العظيم، في تصريحات لصحف محلية، أن هناك سحباً جديداً على مجموعة أخرى من الناخبين مساء الأربعاء بعد انتهاء العملية الانتخابية، لاختيار عدد آخر.

وبدأت الانتخابات الرئاسية المصرية الاثنين الماضي وتنتهي اليوم الأربعاء، في ظل حديث رسمي عن إقبال كثيف من الناخبين في عدة محافظات، مقابل "تشكيك" إقليمي ودولي فضلاً عن معارضين.