• العبارة بالضبط

شاهد: يوفنتوس يحسم "كلاسيكو إيطاليا" ويبتعد في الصدارة

حسم نادي يوفنتوس، مساء السبت، "كلاسيكو" الكرة الإيطالية؛ بتغلّبه على ضيفه ميلان، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

بادر فريق "السيدة العجوز" بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثامنة عبر الأرجنتيني باولو ديبالا، ليصبح أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف من خارج منطقة الجزاء هذا الموسم، بواقع 7 أهداف.

ومع حلول الدقيقة الـ 28 أدرك ميلان التعادل عن طريق مدافعه المخضرم ليوناردو بونوتشي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وأحكم لاعبو يوفنتوس سيطرتهم على مجريات الشوط الثاني، وهو ما أثمر عن هدفٍ ثانٍ، أحرزه الجناح الكولومبي خوان كوادرادو، في الدقيقة الـ 79.

وقبل 3 دقائق على صافرة النهاية، عزز "البيانكونيري" تقدمه في النتيجة بهدف ثالث، جاء بتوقيع الألماني سامي خضيرة، لتنتهي الموقعة الكروية بفوز فريق المدرب ماسيمليانو أليغري.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد يوفنتوس إلى 78 نقطة في صدارة ترتيب "الكالتشيو"، في حين تجمد رصيد ميلان عند 50 نقطة في المركز السادس.

واكتفى نادي نابولي، السبت، بنقطة وحيدة؛ بتعادله أمام مضيفه ساسولو بهدف لمثله.

تقدم "أصحاب الأرض والجمهور" في النتيجة بهدف أول جاء في الدقيقة الـ22 بتوقيع ماتيو بوليتانو، لينتهي الشوط الأول بتقدم ساسولو بهدف نظيف.

وقبل 10 دقائق من النهاية نجح نابولي في تعديل الكفة بهدف من "النيران الصديقة"، أحرزه البرازيلي روجيريو أوليفيرا خطأً بمرمى فريقه، لكنه لم يكن كافياً للحصول على النقاط كاملة.

بهذا التعادل ارتفع رصيد نابولي إلى 74 نقطة في الوصافة بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر، في حين ارتفع رصيد ساسولو إلى 28 نقطة في المركز السادس عشر.

وأنقذ البوسني إدين دزيكو فريقه روما من السقوط في فخ الهزيمة بإحراز هدف التعادل في مرمى مضيفه بولونيا، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

أربك بولونيا حسابات الضيوف بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة الـ18 عن طريق التشيلي ايريك بولجار.

وقبل ربع ساعة من صافرة النهاية، أدرك "ذئاب" روما هدف التعادل بواسطة دزيكو، ليكتفي كل نادٍ بالحصول على نقطة.

بذلك رفع روما رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث، في حين رفع بولونيا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي مباراة رابعة ضمن الجولة ذاتها حافظ إنتر ميلان على المركز الرابع في جدول ترتيب الكالتشيو؛ بفوزه على ضيفه هيلاس فيرونا بثلاثة أهداف نظيفة.

بادر إنتر بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة الأولى عبر الأرجنتيني ماورو إيكاردي، وأضاف الكرواتي إيفان بيريسيتش الهدف الثاني لـ"الأفاعي" في الدقيقة الـ13.

وأضاف إيكاردي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الـ49، قبل أن يلعب "الضيوف" بـ10 لاعبين بعد طرد البرازيلي نيكولاس اندرادي في الدقيقة الـ90.

بهذا الفوز ارتفع رصيد إنتر ميلان إلى 58 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد هيلاس فيرونا عند 22 نقطة في المركز التاسع عشر.