شاهد: توتنهام يكسر "عقدة" تاريخية أمام تشيلسي

كسر نادي توتنهام هوتسبير عقدة لازمته طويلاً؛ إذ حقق فوزه الأول على ملعب "ستامفورد بريدج" منذ فبراير 1990؛ بتغلّبه مساء الأحد على حساب جاره ومضيفه تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تقدم "أصحاب الأرض والجمهور" بهدف أول سجّله الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة الـ30، لكن توتنهام رفض الخروج من الشوط الأول متأخراً؛ بعدما أدرك لاعب خط وسطه الدنماركي كريستيان إيركسن هدف التعادل في اللحظات الأخيرة بتسديدة قوية فاجأت الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو.

وفرض توتنهام سيطرته على الشوط الثاني من اللقاء، وهو ما تُرجم فعلياً بهدفين أحرزهما ديلي آلي، في الدقيقتين الـ62 والـ66، لينتهي "الديربي اللندني" بفوز الضيوف (3-1).

وارتفع رصيد توتنهام بهذا الفوز إلى 64 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطتين عن الثالث ليفربول، في حين تجمّد رصيد تشيلسي عند 56 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب، الذي يتصدره مانشستر سيتي برصيد 84 نقطة.

وبات فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مهدَّداً بعدم احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة مباشرة إلى النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في ظل الفارق بينه وبين توتنهام.

وفي وقت سابق، حقق آرسنال فوزاً واضحاً على حساب ضيفه ستوك سيتي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الإمارات".

بعد شوط أول "سلبي"، حاول آرسنال جاهداً، الوصول إلى شباك المنافس، لكنه انتظره حتى الدقيقة الـ75، التي شهدت تسجيل هدف التقدم؛ بعدما حوّل الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ ركلة جزاء بنجاح في الشباك.

ولم يكتفِ المهاجم الغابوني بهدفه الأول؛ بل أضاف هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ86 عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، سددها مباشرة في الشباك.

وقبل دقيقة واحدة على صافرة النهاية، عزز "المدفعجية" تقدُّمهم بهدف ثالث، حمل توقيع الفرنسي ألكسندر لاكازيت، الذي نفّذ بنجاح، ركلة جزاء "ثانية"، لتنتهي المباراة بفوز كبير لآرسنال بثلاثية.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد آرسنال إلى 51 نقطة بالمركز السادس، في حين تجمد رصيد ستوك سيتي عند 27 نقطة بالمركز التاسع عشر وقبل الأخير، وبات قاب قوسين أو أدنى من الهبوط.