• العبارة بالضبط

محمد بن سلمان: الكثير من اليهود يعملون في السعودية

كشف ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، النقاب لأول مرة عن وجود يهود يعملون داخل المملكة العربية السعودية، وذلك في مقابلة مع مجلة أمريكية، ترجمتها ونشرتها مختلف وسائل الإعلام السعودية الرسمية.

وقال بن سلمان في حوار مع مجلة "ذا أتلانتيك"، مساء الاثنين، رداً على سؤال إن كان لديه مشكلة مع معاداة السامية في السعودية: "يوجد الكثير من اليهود في المملكة العربية السعودية، قادمون من أمريكا ومن أوروبا للعمل".

وأضاف ولي عهد السعودية: "لا توجد مشاكل بين المسلمين والمسيحيين واليهود. لدينا مشاكل مثل تلك الموجودة بين بعض الناس في أي مكان بالعالم، لكنه النوع العادي من المشاكل"، على حد تعبيره.

ورسم ولي العهد السعودي صورة لمستقبل العلاقات الاقتصادية بين الرياض وتل أبيب، وقال: إن "إسرائيل تشكّل اقتصاداً كبيراً مقارنة بحجمها، كما أن اقتصادها متنامٍ، ولعل هناك الكثير من المصالح الاقتصادية المحتملة التي قد نتشاركها مع إسرائيل متى كان هناك سلام مُنصف، فحينها سيكون هناك الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي ودول كمصر والأردن".

اقرأ أيضاً:

بن سلمان: لا مشكلة لنا مع اليهود ولدينا مصالح مع "إسرائيل"

جدير بالذكر أن هذه التصريحات تأتي في ظل فتح السعودية أجواءها أمام شركات طيران تتجه في رحلاتها إلى تل أبيب، في سابقة تمهد لعلاقات اقتصادية بين الجانبين، بحسب ما يراه محللون اقتصاديون، لا سيما أن مسؤولين إسرائيليين قالوا إن السعودية قد تسمح قريباً لشركات الطيران الإسرائيلية بالتحليق فوق أجوائها.

يشار إلى أن "الخليج أونلاين" كان قد انفرد، في 9 مارس الماضي، بالكشف عن تفاصيل لقاءات سرية، هي الأولى من نوعها، جرت بين السعودية و"إسرائيل" في العاصمة المصرية القاهرة، مطلع مارس، وأثارت ردود فعل فلسطينية وعربية ودولية وإسرائيلية كبيرة.