التعادل السلبي يحسم "ديربي الغضب" بين ميلان وإنتر

حسم التعادل السلبي ديربي "الغضب" بين ناديي ميلان وضيفه إنتر، في المباراة المؤجلة من الجولة السابعة والعشرين في الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي أُقيمت، مساء الأربعاء، على ملعب "سان سيرو".

وتأجل "ديربي" مدينة ميلانو، الذي كان من المقرّر إقامته في 4 مارس المنصرم؛ بعد قرار الاتحاد المحلي للعبة إرجاء جميع مباريات الجولة الـ 27؛ لوفاة قائد فيورنتينا دافيدي أستوري فجأة.

وإلى تفاصيل اللقاء؛ ألغى الحكم الإيطالي ماركو دي بيلو هدفاً لإنتر ميلان حمل توقيع الأرجنتيني ماورو إيكاردي، في الدقيقة الـ 38؛ بعدما أثبتت "تقنية الفيديو" عدم صحة الهدف بداعي التسلّل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم يشهد الشوط الثاني من "ديربي ميلانو" أي تغيير على النتيجة، لتنتهي الموقعة الكروية بين الفريقين بنقطة واحدة لكل نادٍ.

بهذا التعادل وصل رصيد إنتر ميلان إلى 59 نقطة في المركز الرابع، متقدّماً بـ 8 نقاط على ميلان، صاحب المركز السادس، علماً أن يوفنتوس يتصدر جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 78 نقطة.

وبذلك ابتعد ميلان أكثر عن صراع التأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث تنص اللوائح على تأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى دوري المجموعات من "ذات الأذنين".

اقرأ أيضاً :

شاهد: ريال مدريد يضع قدماً بنصف نهائي "ذات الأذنين"

تجدر الإشارة إلى أن المباراة جرت في وقت مبكّر "نسبياً"؛ بسبب لوائح الاتحاد الأوروبي التي تشدد على ضرورة عدم إقامة مباريات بالدوريات المحلية المختلفة في توقيت مباريات دوري الأبطال؛ لضمان الحصول على أكبر نسبة مشاهدة على مستوى العالم.