"مايكروسوفت" تضيف ميزة أمنية فريدة لـ"Office 365".. تعرَّف عليها

كشف عملاق التكنولوجيا الأمريكي "مايكروسوفت" عن ميزة أمنية فريدة أضافتها الشركة لتطبيقها المكتبي الأكثر استخداماً على المستوى العالمي "Office 365"، فيما أعلنت الشركة أن الميزة الجديدة ستوفر حماية كاملة للملفات المكتبية.

ووفقاً لما أوضحته "مايكروسوفت" عبر مدونتها الرسمية، فإن مزايا الأمن الجديدة ستحمي المستخدم من أي روابط زائفة تتضمنها ملفات "Office 365"، فيما أكدت الشركة أن التطبيق سيرتبط مع الخدمة السحابية "OneDrive" الخاصة بـ"مايكروسوفت"، من خلال الميزة الأمنية الجديدة التي ستعمل بالذكاء الاصطناعي.

حيث ستقوم الخدمة السحابية "OneDrive" بحفظ نسخة تلقائية من جميع الملفات، وذلك بعد أن يتم تفعيلها ببريد إلكتروني وكلمة سر خاصة من قبل المستخدم، فيما أوضح الفريق الفني لتطبيق "Office 365" أن هذه الميزة ستحمي ملفات المستخدم من أي هجمات سيبرانية محتملة، وسيمكن للمستخدم فتح جميع ملفاته على جهاز آخر، وإلغاؤها من الجهاز المصاب.

كما سيمكن للمستخدم أن يحدد وقتاً لإجراء عمليات النسخ الاحتياطي للملفات، ومن ضمنها الملفات قيد الاستخدام، فيما سيُمكن تفعيل ميزة الذكاء الاصطناعي التي تحتوي عليها خدمة "مايكروسوفت" الأمنية الجديدة، لفحص الروابط الخبيثة، ولا سيما التي تحتوي منها على فيروس الفدية، وذلك بحسب ما نقله موقع التقنية الأمريكي "إنجاديت" عن الفريق الفني لتطبيق "Office 365".

إلى ذلك أوضحت "مايكروسوفت" أن مزايا الأمن الجديدة ستتضمن حماية خاصة لخدمة "Outlook.com"، وذلك من خلال إضافة ميزة تشفير خاصة للرسائل المرسلة، والرسائل التي يتم فتحها وتحميلها، حيث سيقوم التطبيق بتحذير المستخدم من أي مخاطر محتملة في الرسائل التي يتم استلامها من المصادر المعلومة، أو المجهولة.