• العبارة بالضبط

تحتضنها البرازيل.. هل تشارك قطر في "كوبا أمريكا"؟

وجه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم دعوة إلى منتخب قطر من أجل المشاركة في بطولة "كوبا أمريكا" المقبلة، المقرّرة إقامتها في البرازيل، صيف العام المقبل، والتي ستعرف مشاركة 16 منتخباً لأول مرة منذ انطلاقها.

وفي التفاصيل؛ قال رئيس أكاديمية "أسباير" القطرية، إيفان برافو، على هامش مشاركته في مؤتمر "بلباو" الدولي، الذي يعد أكبر فعالية تجمع صنّاع اللعبة حول العالم لتبادل الخبرات، إن منتخب قطر تمت دعوته من قِبل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم من أجل المشاركة في "بطولة أمريكا" لمنتخبات القارة اللاتينية.

وتعد المشاركة في بطولة "كوبا أمريكا"، التي تضم منتخبات من العيار الثقيل ومدجّجة بالنجوم العالميين؛ كالبرازيل والأرجنتين والأوروغواي وكولومبيا وتشيلي، خير إعداد لـ "العنابي"، الذي يتطلّع للظهور بشكل قوي في نهائيات كأس العالم 2022، التي تحتضنها قطر كأول دولة "خليجية" و"عربية" و"شرق أوسطية".

وتضم البطولة القارية المقبلة 16 منتخباً، بعد أن كانت تقتصر سابقاً على 12 منتخباً فقط؛ حيث تشير تقارير صحفية إلى أن 6 منتخبات ستتم دعوتها للمشاركة في "كوبا أمريكا"، إضافة إلى المنتخبات الـ 10 التي تضمّها القارة الأمريكية الجنوبية.

اقرأ أيضاً :

تتصدّر مجموعاتها.. أندية قطر تتألّق في "أمجد الكؤوس الآسيوية"

بدورها ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن اتحاد أمريكا الجنوبية كان يُخطّط لتوجيه الدعوة لمنتخبات أوروبية، على غرار منتخب البرتغال بطل "يورو 2016"، ونظيره الإسباني بطل العالم 2010، للمشاركة في "كوبا أمريكا 2019".

لكن إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن إقامة بطولة "كأس الأمم الأوروبية"، التي ستنطلق رسمياً في سبتمبر المقبل، حال دون ذلك، ليقتصر الأمر على دعوة منتخبات آسيوية ومن "الكونكاكاف" للمشاركة في البطولة اللاتينية، وسط توقعات بمشاركة اليابان والصين، وفقاً للصحيفة الإسبانية.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد القطري لكرة القدم لم يصدر أي بيان يؤكد أو ينفي تقارير مشاركة "العنابي" في البطولة القارية الخاصة بمنتخبات أمريكا اللاتينية.