• العبارة بالضبط

شاهد: مانشستر يونايتد يحسم "الديربي" ويؤجل احتفالات السيتي

أفسد نادي مانشستر يونايتد الاحتفالات التي كان يُخطط لها جاره مانشستر سيتي؛ وذلك بعدما تغلّب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في "ديربي مانشستر"، الذي أقيم مساء السبت على ملعب "الاتحاد"، ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان مانشستر سيتي بحاجة إلى الفوز على "الشياطين الحُمر" لكي يتوّج رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل 6 جولات كاملة من نهاية المسابقة المحلية.

أنهى فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا الشوط الأول من "الديربي" متفوقاً بهدفين نظيفين، أحرزهما القائد البلجيكي فينسنت كومباني ولاعب الوسط الألماني إلكاي غوندوغان، في الدقيقتين الـ25 و31.

وتوقع الجميع أن يزيد "السيتزن" الغلة التهديفية في الشوط الثاني من المباراة؛ لكن الفريق السماوي وجد نفسه متعادلاً بهدفين متتاليين، سجّلهما لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا في الدقيقتين الـ53 و55.

وفي الدقيقة الـ69 وضع المدافع كريس سمولينغ "الشياطين الحُمر" لأول مرة في المقدمة، بعدما حوّل كرة عرضية من زميله التشيلي أليكسيس سانشيز بقدمه في الشباك السماوية، وسط فرحة كبيرة للاعبي فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وحاول رفاق كومباني العودة في النتيجة دون جدوى، لينتهي "ديربي" مانشستر بفوز كتيبة مورينيو وتأجيل تتويج الفريق السماوي رسمياً بلقب "البريميرليغ" إلى الجولات المقبلة.

ورفع مانشستر يونايتد بهذا الفوز رصيده من النقاط إلى 71 في "الوصافة"، متخلفاً بـ13 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي، الذي يتربع على صدارة جدول الترتيب.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، خيّم التعادل السلبي على "ديربي الميرسيسايد" بين ليفربول ومضيفه إيفرتون، في المباراة التي أقيمت السبت على ملعب "غوديسون بارك".

ونجا ليفربول من فخ إيفرتون، الذي كان الأقرب لحصد النقاط الثلاث، مستغلاً غياب عدد من النجوم عن تشكيلة "الريدز"؛ بعدما فضّل المدرب الألماني يورغن كلوب إراحة بعض لاعبيه قبل مواجهة مانشستر سيتي الثلاثاء المقبل، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما لم يشارك "الفرعون المصري" محمد صلاح، هداف "البريميرليغ" بـ29 هدفاً في مباراة "الديربي"، بعد الإصابة التي تعرض لها أمام "السيتزن" في ذهاب دور الثمانية من "أمجد الكؤوس الأوروبية"، وسط توقعات بمشاركته في موقعة الإياب، التي ستقام على ملعب "الاتحاد".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أندية أوروبية بارزة يملكها "خليجيون"

بهذا التعادل ارتفع رصيد ليفربول إلى 67 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن توتنهام، الذي حقق فوزاً صعباً على حساب مضيفه ستوك سيتي (2-1)، في حين وصل رصيد إيفرتون إلى النقطة الـ41 في المركز التاسع.