• العبارة بالضبط

"الإخوان": تصريحات بن سلمان "كذب" ومحاولة خائبة لبلوغ العرش

وصفت جماعة الإخوان المسلمين تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، التي أدلى بها مؤخراً لمجلة "تايم" الأمريكية، بأنها "محض كذب وافتراء".

وقالت الجماعة في بيان لها، إن ربط ولي العهد السعودي الإخوان المسلمين بالإرهاب "محاولة خائبة منه لمنحه تذكرة برعاية صهيوأمريكية لتوليه العرش".

وأشارت الجماعة إلى أنها "شاركت بكل صدق في بناء المجتمع السعودي"، وقالت إنها قدّمت ذلك "عرفاناً بالجميل" وبما يقتضيه الواجب الديني والأخلاقي.

ووصفت الجماعة ما تقوم به القيادة في السعودية الآن، خاصة ولي العهد، بأنه "نكوث عن الواجب الديني والقومي".

اقرأ أيضاً :

بن سلمان يقنص أُسس قضيتي فلسطين وسوريا.. ماذا تريد الرياض؟

وتابعت: "الدول تدقّ مسمار نعشها حين ترمي الناس بالباطل، وتقتل المدنيين، وتحاصر الأشقاء وتتنازل عن القدس (المحتلة) وتقوّي العلاقات مع الصهاينة".

وكان ولي العهد السعودي قد قال في حوار مع مجلة تايم الأسبوع الماضي، إن جماعة الإخوان المسلمين "حركة إرهابية"، وإنها "الخطر الأعظم الذي مرّ بالعالم خلال آخر مئة عام من التاريخ".

والأسبوع الماضي أيضاً، هاجم بن سلمان الجماعة، ووصفها بأنها "حاضنة للإرهابيين"، وذلك في تصريحات لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

وقبيل ذلك تعهد الأمير، في مقابلة تلفزيونية مع محطة "سي بي أس"، بـ"اجتثاث عناصر الإخوان المسلمين" من المدارس السعودية في وقت قصير.