• العبارة بالضبط

طعن مسلمة محجبة بولاية تكساس الأمريكية

أفادت وسائل إعلام أمريكية محلية مساء الجمعة، بأن امرأة مسلمة محجبة أصيبت بجروح من جراء حادث طعن تعرضت له في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية (جنوباً).

وذكر موقع "دالاس نيوز" الإخباري الأمريكي، أن رجلاً هاجم امرأة تبلغ من العمر 31 عاماً وتعمل ممرضة، وطعنها بسكين في ذراعها أثناء عودتها من عملها، بعد أن وجّه إليها إهانات عنصرية بسبب ارتدائها حجاباً.

وأضاف الموقع أن سائق سيارة أخرى شاهد الحادث وحاول منع الاعتداء، لكن المهاجم تمكن من الهرب في النهاية.

وذكر الفرع المحلي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) في هيوستن، في بيان، أنه رصد مكافأة قدرها خمسة آلاف دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض على المهاجم.

وأضاف المجلس أن الهجوم وقع يوم الخميس الماضي.

اقرأ أيضاً :

4 قتلى و30 مصاباً بحادث دهس غربي ألمانيا.. ومقتل المنفّذ

وقال مصطفى كارول، المدير التنفيذي لكير في هيوستن: "نأمل من أي شخص لديه معلومات عن هذا الهجوم المدفوع بالكراهية على ما يبدو، أن يبلغ فوراً سلطات إنفاذ القانون".

وأصيبت المرأة بجرح قطعي في ذراعها من جراء الهجوم ونقلت إلى مستشفى للعلاج، في حين أعلنت الشرطة المحلية فتح تحقيق في الحادث.

وتأتي هذه الحادثة بعد أقل من أسبوعين من تعرض مسلمة محجبة أخرى لهجوم وحشي من قبل رجل أمريكي، أثناء وجودها في مستشفى بومونت في ديربورن بولاية ميشيغان الأمريكية، وفقاً لمقطع فيديو نشرته صحيفة "ميترو" البريطانية أواخر الشهر الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن جون ديليز، البالغ من العمر 57 عاماً، اعتدى بوحشية على فتاة محجبة تبلغ من العمر 19 عاماً، دون أي سبب يذكر.

وبحسب شريط الفيديو، الذي بلغ طوله عشرين ثانية، فقد توجه ديليز نحو الضحية وانهال عليها ضرباً ولكماً، قبل أن يهرع عدد من الموجودين للإمساك به وإنقاذ الفتاة.

وتشير الصحيفة إلى أن الضحية رفعت دعوى قضائية من أجل التعويض؛ حيث تطالب المستشفى بتعويض قدره 25 ألف دولار، لفشله في منع اعتداء ديليز عليها.