• العبارة بالضبط

شاهد: تشيلسي يواصل عثراته.. وآرسنال يحقق فوزاً مثيراً

واصل نادي تشيلسي نتائجه السلبية في الدوري الإنجليزي لكرة القدم؛ فبعد خسارته بالجولة الماضية أمام توتنهام هوتسبير، تعثر الفريق اللندني وسقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه وست هام يونايتد، في اللقاء الذي جمع الفريقين، الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من المسابقة المحلية.

افتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة الـ 36 عن طريق ظهيره الإسباني سيزار ازبيليكويتا، ليخرج فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي متقدماً في الشوط الأول بهدف نظيف.

ونجح "الضيوف" في إدراك هدف التعادل، بواسطة المكسيكي المخضرم خافيير هيرنانديز، الشهير بـ"تشيتشاريتو"، وذلك في الدقيقة الـ73، لتنتهي المباراة اللندنية بهدف لكل نادٍ.

بهذا التعادل، ارتفع رصيد تشيلسي إلى 57 نقطة بالمركز الخامس، في حين وصل رصيد وست هام يونايتد إلى 34 نقطة بالمركز الرابع عشر، في جدول الترتيب الذي يتصدره مانشستر سيتي برصيد 84 نقطة.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، خطف آرسنال فوزاً مثيراً من ضيفه ساوثهامبتون بعدما تغلّب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بادر ساوثهامبتون بتسجيل هدف التقدم عن طريق الإيرلندي شين لونغ في الدقيقة الـ17، ليرد آرسنال بهدفين بواسطة الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ والإنجليزي داني ويلبيك، في الدقيقتين الـ28 والـ38.

وتمكن ساوثهامبتون من إدراك التعادل في الدقيقة الـ73 عن طريق تشارلي أوستن، إلا أن الفريق اللندني سجل هدف الانتصار في الدقيقة الـ81 من خلال ويلبيك، الذي وقّع على "الثنائية".

وفي الدقيقة الـ92، طُرد لاعب ساوثهامبتون جاك ستيفنس، وبعدها بدقيقة خرج لاعب الوسط المصري محمد النني من اللقاء مطروداً، ليلعب الفريقان ما تبقى من دقائق بعشرة لاعبين.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد آرسنال إلى 54 نقطة بالمركز السادس، في حين تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 28 نقطة بالمركز الثامن عشر.