• العبارة بالضبط

شاهد: هذا أفضل هدف في تاريخ دورات كأس العالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين، النقاب عن أفضل هدف في تاريخ بطولات كأس العالم؛ بناءً على استفتاء الجماهير عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، وذلك من بين 32 هدفاً تم تسجيلها في مختلف نسخ "العرس الكروي العالمي".

وأعلن الفيفا عبر موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية، أنه وقع اختيار الجماهير على الهدف الذي أحرزه المكسيكي السابق مانويل نيجريتي، في ثمن نهائي كأس العالم، التي استضافتها بلاده عام 1986.

وجاء الهدف من تسديدة مقصية ساقطة خلال مباراة منتخب بلاده أمام بلغاريا، في الدور ثمن النهائي من مونديال 1986، والتي انتهت بفوز المكسيك بثنائية نظيفة.

وجاء هدف البرازيلي "إيدير" في شباك الاتحاد السوفييتي بمونديال إسبانيا 1982، في المركز الثاني.

كما شهدت القائمة أهدافاً أخرى دخلت غمار المنافسة؛ مثل هدف البرازيلي بيليه ضد السويد في مونديال 1958، والأرجنتيني دييغو مارادونا في إنجلترا نسخة 1986 أيضاً، والهولندي بيركامب أمام الأرجنتين في نسخة 1998، والأرجنتيني ماكسي رودريغيز في شباك المكسيك بمونديال 2006، وكذلك الكولومبي خاميس رودريغيز ضد الأوروغواي في 2014.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. كرات كأس العالم على مر التاريخ

وانتهى مشوار منتخب المكسيك في نسخة 1986 عند حاجز الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام ألمانيا الغربية بركلات الترجيح بنتيجة (4-1) بعد أن سيطر التعادل السلبي على اللقاء، في حين ظفر "راقصو التانغو" باللقب العالمي.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. كرات كأس العالم على مر التاريخ

تجدر الإشارة إلى أن مئات الآلاف من المشجعين في جميع أنحاء العالم، شاركوا في التصويت لاختيار أفضل هدف في تاريخ المونديال، وذلك في الفترة ما بين 31 مارس المنصرم و9 أبريل الجاري.