• العبارة بالضبط

شاهد: ريال مدريد وبايرن ميونيخ يكملان عقد المتأهلين "قارياً"

بعد مباراة دراماتيكية، تأهل نادي ريال مدريد الإسباني، مساء الأربعاء، إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم خسارته على ملعبه ووسط جماهيره أمام ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدف مقابل ثلاثة، في إطار إياب دور الثمانية من البطولة القارية.

وجاء تأهل الفريق الملكي إلى "المربع الذهبي" القاري؛ بفضل فوزه في لقاء الذهاب، الذي أقيم على ملعب "أليانز استاديوم" بثلاثية نظيفة.

فاجأ فريق "السيدة العجوز"، جماهير ملعب "سانتياغو برنابيو" بهدف مبكر، أحرزه المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة الثانية من عُمر اللقاء، ليُحكم يوفنتوس سيطرته على المباراة.

وفي الدقيقة الـ 37، عاد ماندزوكيتش لزيارة شباك الفريق الملكي للمرة الثانية برأسية مماثلة للهدف الأول، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الضيوف" على "أصحاب الأرض والجمهور" بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني واصل يوفنتوس زحفه الهجومي على مرمى فريق العاصمة الإسبانية، ليسفر عن هدف ثالث بتوقيع متوسط الميدان الفرنسي بليز ماتويدي؛ بعدما استغل خطأ الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في السيطرة على الكرة ليحولها بنجاح في الشباك.

وقبل ثوانٍ على انتهاء الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لريال مدريد وسط اعتراضات من لاعبي يوفنتوس ليتحصل الحارس المخضرم جان لويجي بوفون على البطاقة الحمراء؛ للاعتراض في الدقيقة الـ 93.

وبعد خروج بوفون ودخول الحارس البولندي تشيزني، نفذ البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء بنجاح في الشباك، موقعاً على الهدف الأول للملكي، ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً تأهل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى "المربع الذهبي".

وفي المباراة الثانية من "أمسية الأربعاء"، لحق بايرن ميونيخ بركب المتأهلين إلى "المربع الذهبي" من دوري أبطال أوروبا؛ رغم تعادله على أرضه ووسط جماهيره أمام ضيفه إشبيلية الإسباني بلا أهداف، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "أليانز أرينا".

وتأهل العملاق البافاري إلى الدور نصف النهائي من "ذات الأذنين"؛ بفضل فوزه ذهاباً في معقل الفريق الأندلسي بهدفين مقابل هدف، لينتزع بطاقة التأهل بنتيجة (2-1) في مجموع المواجهتين.

بدأ الشوط الأول هادئاً من جانب لاعبي الفريقين دون أي خطورة حقيقية على الطرفين، لينتهي بالتعادل السلبي، وهو ما تكرر أيضاً في الشوط الثاني، لتنتهي المباراة "سلبية".

بذلك اكتمل عقد المتأهلين إلى نصف نهائي "أمجد الكؤوس الأوروبية"؛ وهم: ريال مدريد (حامل اللقب)، وبايرن ميونيخ، وروما الذي أطاح ببرشلونة، وليفربول المتأهل على حساب مواطنه مانشستر سيتي.