• العبارة بالضبط

"الفرعون" يتصدّر تشكيلة أوروبا المثالية.. وغياب الدون والبرغوث

حضر اللاعب المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، في التشكيلة المثالية لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي أعلنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في حين غاب عن التشكيلة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

وأعلن "يويفا"، الخميس، التشكيلة المثالية بعد نهاية مباريات إياب دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً :

"صلاح" يستحوذ على جائزة جديدة في "البريميرليغ"

وجاءت القائمة على النحو التالي: حراسة المرمى دافيد سوريا (إشبيلية الإسباني)، وفي الدفاع اليوناني كوستاس مانولاس (روما الإيطالي)، والفرنسي كليمو لينجليه (إشبيلية)، والإسباني خافي مارتينيز وماتس هوملز (بايرن ميونيخ الألماني).

وفي خط الوسط جاء الصربي ألكساندر كولاروف ودانيلي دي روسي (روما)، والفرنسي بليز ماتويدي (يوينتوس الإيطالي).

وفي الهجوم محمد صلاح (ليفربول)، والبوسني إدين دجيكو (روما)، والكرواتي ماريو ماندجوكيتش (يوفينتوس).

ويقدّم النجم المصري موسماً استثنائياً مع ليفربول، حيث قاد فريقه للوصول إلى المربّع الذهبي بمسابقة دوري أبطال أوروربا؛ بعدما أقصى مانشستر سيتي من دور ربع النهائي بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بخمسة أهداف مقابل هدف بمجموع المباريتين.

وواصل صلاح هيمنته على الجوائز الفردية منذ وصوله إلى قلعة "أنفيلد"، صيف العام الفائت، للدفاع عن ألوان نادي ليفربول الإنجليزي؛ إذ منحته رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية جائزة "أفضل لاعب"، في شهر مارس المنصرم، وفقاً لاختيار الجماهير.

وحصد صلاح (25 عاماً) جائزة "أفضل لاعب" في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ بعدما حصل على 80% من نسبة الأصوات في استفتاء الرابطة، ليظفر بها للمرة الرابعة هذا الموسم، بعد شهري نوفمبر وديسمبر 2017، إضافة إلى فبراير 2018.