• العبارة بالضبط

قمة نارية بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ بنصف نهائي أبطال أوروبا

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي سُحبت ظهر الجمعة في مدينة نيون السويسرية، حيث مقرّ الاتحاد الأوروبي للعبة، عن مواجهة نارية بين بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني.

ويحتضن ملعب أليانز أرينا موقعة الذهاب بين "البافاري" و"الملكي"، في الـ 24 من أبريل الجاري، بينما يستقبل "سانتياغو برنابيو" مباراة الإياب بين فريقي المدرّبين؛ الفرنسي زين الدين زيدان والمخضرم يوب هاينكس، في الثاني من مايو المقبل.

وكان ريال مدريد قد أقصى بايرن ميونيخ في ربع نهائي النسخة الماضية من "أمجد الكؤوس الأوروبية"، بفوزين ذهاباً وإياباً (2-1) و(4-2)، ليكون عشاق "الساحرة المستديرة" على موعد مع موقعة "ثأرية" بامتياز.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أندية أوروبية بارزة يملكها "خليجيون"

ورأفت القرعة بليفربول الإنجليزي؛ إذ أوقعته أمام روما الإيطالي، الذي فجّر مفاجأة من العيار الثقيل بعد الإطاحة ببرشلونة الإسباني في دور الثمانية بـ "ريمونتادا تاريخية"، معوّضاً خسارته الثقيلة ذهاباً بنتيجة (1-4) على ملعب "كامب نو" إلى فوز كبير إياباً بثلاثية نظيفة.

وتقام مباراة الذهاب على ملعب "أنفيلد" في الـ 25 من أبريل الجاري، في حين يحتضن ملعب "الأولمبيكو" مباراة الإياب، في الأول من مايو المقبل.

وتعود آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في دوري الأبطال إلى موسم (2001-2002) ضمن مرحلة المجموعات، حيث تعادلا سلباً في إيطاليا، قبل أن يفوز ليفربول على ملعبه بهدفين نظيفين.

وتحتضن العاصمة الأوكرانية كييف، في الـ 26 من الشهر المقبل، المباراة النهائية لـ "أمجد الكؤوس الأوروبية"، التي تُعدّ البطولة المفضلة لنادي العاصمة الإسبانية؛ لكونه يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها بواقع 12 لقباً.