• العبارة بالضبط

بالصور.. رقم قياسي جديد للصين في شبكة القطارات فائقة السرعة

أعلنت شركة علوم الفضاء والصناعة الصينية عن خطط مقبلة لتطوير شبكة قطارات مستقبلية فائقة السرعة، تسعى بكين من خلالها أن تكون قطاراتها الأسرع والأطول عالمياً، في حين أكد الفريق القائم على المشروع أن التحديثات الجديدة ستكسر الرقم القياسي السابق، الذي حققته البلاد مطلع العام الماضي.

وتعد شبكة القطار السريع الحالية بالصين أكبر شبكة في العالم، مع فارق كبير عن الشبكات الأخرى؛ حيث تمتد شبكة القطارات لـ15.500 ميل (24.945 كم)، لتأتي بعدها إسبانيا كثاني أكبر شبكة للسكك الحديدية عالية السرعة بمسافة تمتد لـ1926 ميلاً (3100 كم) فقط.

china 04

وقالت شركة علوم الفضاء والصناعة الصينية، إن محطة غرب "كولون" للقطارات السريعة في هونغ كونغ، التي بدأت بتنفيذها قبل نحو ست سنوات، سيتم تشغيلها في الربع الأخير من العام الجاري، وهو خط سكة حديد فائق السرعة يمتد لأكثر من 80 ميلاً (129 كم)، سيتم إنجازه وتشغيله من قبل شركة الصين لبناء السكك الحديدية المحدودة (CRCC) المملوكة للحكومة.

اقرأ أيضاً :

روسيا تتحدّى صواريخ التحالف الدولي على سوريا بهذه الطائرة

ووفقاً لصحيفة "هونغ كونغ فري برس" فإن مشروع محطة غرب "كولون" للقطارات السريعة في هونغ كونغ، ستبلغ تكلفته 10.7 مليارات دولار أمريكي، وذلك على مساحة تقدر بنحو 4 ملايين قدم مربع، وبتصميمات فريدة شبهتها الصحيفة بـ"حدائق بابل المعلقة".

china 03

china 06

وستربط شبكة القطارات الجديدة بين مدن "بكين"، و"هونغ كونغ"، و"قوانغتشو"، و"شنتشن"، حيث سيسير القطار بسرعة تصل إلى 217 ميلاً في الساعة (350 كم/ساعة)، في حين سيحتوي القطار على شبكة إنترنت مجانية، ومنافذ للطاقة مع كل كرسي.

china 08

china 10

وبحسب ما نقلته صحيفة "تشاينا ديلي" عن المتحدث باسم شبكة سكك الحديد الصينية، فإن الشبكة الجديدة في مراحل الإنجاز النهائية ولم يتبق لإنجازها سوى 16 ميلاً (25 كم)، في حين أشار المتحدث إلى أن أكثر من 80% قيد التشغيل بالفعل.

china 02

china 05

الجدير الذكر هو أن مشروع شركة الصين لبناء السكك الحديدية المحدودة (CRCC) يهدف إلى ربط معظم المدن الكبرى، من خلال توسيع شبكة السكك الحديدية عالية السرعة إلى نحو 18.600 ميل (29.934 كم) بحلول عام 2020.

china 01