• العبارة بالضبط

هل يظفر "صلاح" بجائزة أفضل لاعب بـ"البريميرليغ"؟

أزاحت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، السبت، الستار عن قائمة اللاعبين المرشحين للحصول على جائزتها السنوية الرفيعة التي تمنحها لـ"أفضل لاعب" في البطولة الإنجليزية على مدار الموسم.

ويتصدر النجم المصري محمد صلاح، الذي يُقدم موسماً تاريخياً مع فريقه ليفربول، قائمة اللاعبين المرشحين للجائزة الفردية في "البريميرليغ"، إلى جانب ثلاثي مانشستر سيتي، وهنا يدور الحديث حول البلجيكي كيفن دي بروين، والإسباني ديفيد سيلفا، والألماني ليروي ساني، إضافة إلى مهاجم توتنهام هوتسبير، هاري كين، والحارس الإسباني لمانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا.

ويُعد "الفرعون المصري" مرشحاً بقوة للظفر بالجائزة؛ لكونه يتربع على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 30 هدفاً، بفارق مريح من الأهداف عن أقرب مُطارديه، كما أنه سجّل 40 هدفاً بقميص "الريدز" هذا الموسم في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، كما بلغ نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويُعد مرشحاً لتخطي روما الإيطالي، في طريقه إلى نهائي كييف، المقررة إقامته في 26 مايو المقبل.

ومن المتوقع أن ينحصر التنافس بين "صلاح" ودي بروين، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من قيادة فريقه مانشستر سيتي للظفر بلقب الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضاً:

"صلاح" ورونالدو.. سفراء ملفّ المغرب لمونديال 2026

وسيعلَن عن اللاعب الفائز بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين، في الـ22 من أبريل الجاري، خلال حفل توزيع الجوائز في العاصمة لندن، علماً أن "العضاض" الأوروغوياني لويس سواريز يُعد آخر من تُوّج بتلك الجائزة من صفوف ليفربول، وذلك في موسم (2013-2014)، قبل رحيله إلى برشلونة الإسباني.

والجمعة حقق "صلاح" رقماً قياسياً؛ إذ بات أول لاعب يحصد جائزة "أفضل الشهر" في "البريميرليغ" 3 مرات بموسم واحد، بعد الإعلان عن فوزه بجائزة "أفضل لاعب" عن شهر مارس، بعد نوفمبر 2017 وفبراير 2018.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك.. محمد صلاح صائد "الجوائز" الفردية

تجدر الإشارة إلى أن محمد صلاح يتنافس بقوة مع "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي من أجل الظفر بجائزة "الحذاء الذهبي"، التي تُمنح لأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال موسم واحد.