• العبارة بالضبط

شاهد.. دبابة أمريكية مرعبة لمواجهة "خطر روسيا"

أعلن الجيش الأمريكي، يوم الأحد، تزويد وحداته القتالية الموجودة في أوروبا، بإصدار جديد من الدبابات المدرعة، مزودة بأحدث التقنيات القتالية، ولا سيما العاملة منها بالذكاء الاصطناعي.

في حين أكد المتحدث باسم الجيش الأمريكي أن وجود هذه الدبابة سيعزز من القدرة القتالية لمواجهة أي خطر روسي محتمل.

USA 05

وقال الجيش الأمريكي في تصريح صحفي، إن الإصدار الجديد من دبابة "أبرامز" وصل بالفعل إلى الوحدات المقاتلة بأوروبا، في حين أشار البيان إلى أن الدبابة تم اختبارها في ولاية "جورجيا" الأمريكية، من قِبل جنود فوج الفرسان الثامن، وفريق اللواء القتالي المدرع الثاني، وفرقة المشاة الثالثة.

USA 04

وقال الكولونيل جيمس دوجان قائد فريق اللواء القتالي المدرع الثاني، إن الإصدار الجديد من الدبابة "أبرامز" انضم إلى قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو)؛ لتعزيز وجود الجيش الأمريكي بأوروبا، في حين أكد دوجان أن الإصدار الجديد سيكون "مرعباً"، على حد وصفه.

اقرأ أيضاً:

روسيا تتحدّى صواريخ التحالف الدولي على سوريا بهذه الطائرة

USA 01

وأضاف الكولونيل دوجان أن الوحدات القتالية في أوروبا سيتم تزويدها، خلال العام الحالي، بأحدث التقنيات العسكرية، فضلاً عن تعزيزها بالجنود المدربين والأكثر خبرة وتجربة في الجيش الأمريكي.

USA 02

ووفقاً لصحيفة "The Fort Stewart Frontline" الأمريكية، فإن الدبابة ستحتوي على ثلاث منصات تتضمن مدفعيات ذاتية الدفع، مرتبطة بمنظومة تحكُّم ذكية، في حين أكدت الصحيفة أن الوحدات القتالية ستحصل خلال العام الحالي على إصدار جديد أيضاً من ناقلة الجنود المدرعة "برادلي".

USA 03

الجدير بالذكر أن الجيش الأمريكي أعلن في وقت سابق من العام الحالي، أن فرقه الفنية تقوم حالياً بجولات تطويرية لقوات الدرع الأمريكية في الخارج، يتم من خلالها ترقية الدبابات وناقلات الجنود المدرعة وتزويدها بأحدث التقنيات القتالية.

USA 06