• العبارة بالضبط

هكذا ردَّ ترامب على سخرية الإعلام بشأن "اكتمال مهمة سوريا"

انتقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وسائل الإعلام الأمريكية التي سخرت من تغريدة له عن الضربات التي نفذتها قوات بلاده ضد نظام الأسد أمس (السبت).

وقال ترامب في تغريدة له اليوم (الأحد): "تم تنفيذ الضربة السورية بشكل مثالي ومحدد، والإعلام الزائف حاول تقويضها بالتركيز على قولي إن المهمة اكتملت".

وأضاف ترامب: "كنت أعلم أن الإعلام الزائف سيركز على عبارة (المهمة اكتملت)، ولكنني رأيت أنها عبارة عسكرية رائعة، وتجب إعادة استخدامها غالباً".

اقرأ أيضاً:

سوريا.. ماذا بعد الضربة الثلاثية الأخيرة؟

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية ذكرت أنه في الوقت نفسه الذي اعتبر فيه ترامب أن مهمة قواته في سوريا قد "اكتملت"، سخر بعض السياسيين والشخصيات العامة منه؛ إذ شبَّهوه بالرئيس الأسبق جورج بوش، عندما نجحت قواته في إسقاط نظام صدام حسين في العراق عام 2003.

وأشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالضربة الثلاثية التي وجَّهتها قوات بلاده بالتحالف مع فرنسا وبريطانيا ضد نظام بشار الأسد، رداً على مجزرة دوما الكيماوية السبت الماضي، وقال: "المهمة اكتملت".

وفجر أمس (السبت)، أعلنت واشنطن وباريس ولندن شن ضربة عسكرية ثلاثية على أهداف تابعة للنظام السوري.

وتأتي تلك الضربة الثلاثية رداً على مقتل 78 مدنياً على الأقل وإصابة مئات، السبت الماضي، من جراء هجوم كيماوي نفَّذه النظام السوري على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق.