شاهد: "متذيل البريميرليغ" يُتوِّج مانشستر سيتي بطلاً لإنجلترا

تُوّج نادي مانشستر سيتي، رسمياً، بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه؛ وذلك بعد الخسارة المفاجئة لجاره اللدود ومنافسه المباشر مانشستر يونايتد أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة المحلية.

وجاء تتويج مانشستر سيتي، الذي تغلّب السبت على توتنهام هوتسبير، بلقب "البريميرليغ" قبل خمس جولات على نهاية البطولة المحلية؛ بعدما اتسع فارق النقاط بينه وبين "الشياطين الحُمر" إلى 16 نقطة.

ويعد هذا اللقب هو الخامس في تاريخ مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، بعد مواسم (1936-1937) و(1967-1968) و(2011-2012)، و(2013-2014).

وإلى تفاصيل اللقاء؛ فشل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في هز شِباك "الضيوف" في الشوط الأول رغم السيطرة الكاملة على المجريات، لينتهي "سلبياً" بلا أهداف.

وفي الدقيقة الـ73، نجح وست بروميتش ألبيون في تسجيل هدف الانتصار والنقاط الثلاث بواسطة مهاجمه الإنجليزي جاي رودريغيز.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد وست بروميتش ألبيون إلى 24 نقطة بالمركز العشرين والأخير، في حين تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 71 نقطة بالوصافة.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، حقق نادي نيوكاسل يونايتد فوزاً على حساب ضيفه آرسنال، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانت جيمس بارك"، وذلك لأول مرة منذ 8 أعوام.

تقدَّم الفريق اللندني، الذي سيتعين عليه خوض مواجهتين ناريتين أمام أتلتيكو مدريد في نصف نهائي الدوري الأوروبي، بهدف أول عن طريق مهاجمه الفرنسي ألكسندر لاكازيت، في الدقيقة الـ14، لكن "أصحاب الأرض والجمهور" لم ينتظروا طويلاً لتعديل الكفة؛ إذ أحرز الإسباني أيوزي بيريز هدف التعادل في الدقيقة الـ29.

وفشل الطرفان في الوصول إلى الشِّباك قبل صافرة نهاية الشوط الأول، لينتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ونجح نيوكاسل، الذي يُدربه الإسباني رافائيل بينيتيز، في التقدم بالنتيجة من خلال لاعبه الأسكتلندي مات ريتشي في الدقيقة الـ68، في حين فشلت محاولات "المدفعجية" للخروج بنقطة التعادل وتجنب الهزيمة.

وبذلك، حقق نيوكاسل فوزه الأول على آرسنال، منذ تغلّبه على الفريق اللندني عام 2010 بهدف نظيف.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 41 نقطة بالمركز العاشر، في حين تجمد رصيد آرسنال عند 54 نقطة في المركز السادس من جدول الترتيب.