غوارديولا.. أول مدرب إسباني يتوَّج بالدوري الإنجليزي

أصبح بيب غوارديولا أول مدرب إسباني يُتوَّج بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد نجاحه في قيادة فريقه مانشستر سيتي للظفر بـ"البطولة الأكثر شعبية في العالم".

وتُوِّج غوارديولا مع فريقه "السيتزن" بلقب "البريميرليغ" هذا الموسم، بعد هزيمة مطارده المباشر مانشستر يونايتد، الأحد، أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف نظيف، في الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة المحلية.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك.. محمد صلاح صائد "الجوائز" الفردية

ونجح غوارديولا، المُلقب بـ"الفيلسوف"، في تحقيق 7 بطولات دوري بآخر 9 سنوات مع الأندية التي تولى تدريبها، بواقع 3 ألقاب "ليغا" مع برشلونة الإسباني ومثلها في "البوندسليغا" مع بايرن ميونيخ الألماني، إضافة إلى لقب "البريميرليغ"، الذي بات البطولة الرسمية رقم "23" للمدرب الإسباني.

وقدّم مانشستر سيتي مستويات مذهلة خلال الموسم الحالي من "البريميرليغ"؛ إذ حقق 28 انتصاراً وثلاثة تعادلات، في حين سقط بمناسبتين فقط.

ويعد لقب "البريميرليغ" ثاني بطولة رسمية لغوارديولا في "بلاد الضباب"؛ بعدما تُوّج في 25 فبراير الماضي بلقب كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين عقب الفوز على آرسنال في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة.

اقرأ أيضاً:

"صلاح" ورونالدو.. سفراء ملفّ المغرب لمونديال 2026

نجاحات المدرب الإسباني هذا الموسم لم تكتمل بعد خروج الفريق السماوي على يد ليفربول من الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن غوارديولا حقق ألقاباً بالجملة مع برشلونة الإسباني في الفترة ما بين عامي 2008 و2012 وبايرن ميونيخ الألماني في الفترة ما بين عامي 2013 و2016.