شاهد: سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي للمرة السابعة

تُوِّج نادي باريس سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي لكرة القدم، للمرة السابعة في تاريخه؛ إثر فوزه الساحق مساء الأحد على حساب مُطارده المباشر موناكو، بسبعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي احتضنها ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من المسابقة المحلية.

تقدم العملاق الباريسي برباعية في الشوط الأول سجلها الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو "هدفين" في الدقيقتين الـ14 والـ27، والأوروغوياني إدينسون كافاني في الدقيقة الـ17، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا بعد 3 دقائق فقط، قبل أن يُقلص البرتغالي روني لوبيز الفارق بهدف أول لنادي الإمارة في الدقيقة الـ38.

وأضاف فريق العاصمة الفرنسية ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني عن طريق دي ماريا، والكولومبي راداميل فالكاو (خطأً بمرمى فريقه)، والألماني جوليان دراكسلر في الدقائق الـ58 والـ76 والـ86 على الترتيب.

بذلك، ارتفع رصيد سان جيرمان إلى 87 نقطة في صدارة جدول ترتيب "الليغ 1"، بفارق 17 نقطة عن مطارده موناكو، الذي فقد رسمياً "الدرع" التي حققها العام الماضي.

وجاء تتويج "الباريسيين" باللقب المحلي، قبل 5 جولات على نهاية المسابقة المحلية؛ ما يعني استحالة لحاق موناكو بالمتصدر حتى لو فاز بطل النسخة الماضية في جميع لقاءاته المتبقية.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك: ناصر الخليفي.. "أيقونة" رياضية ناجحة

بذلك، عادل سان جيرمان، نادي ليون في عدد مرات الفوز بالبطولة المحلية بسبعة ألقاب لكل منهما، في حين يُعد سانت إيتيان أكثر الأندية الفرنسية تتويجاً بـ10 ألقاب.

وأضاف العملاق الباريسي لقب الدوري الفرنسي إلى كأس الرابطة الفرنسية التي توّج بها مطلع أبريل الجاري للمرة الثامنة في تاريخه، كما أنه لا يزال ينافس على كأس فرنسا، ما يعني أن رفاق القائد ثياغو سيلفا يسيرون بخطا ثابتة نحو التتويج بـ"الثلاثية المحلية".